المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قومي المرأة" يحتفل بيوم المرأة الريفية أكتوبر المقبل

الأربعاء 06/سبتمبر/2017 - 02:50 م
أ ش أ
طباعة
عقدت لجنة المرأة الريفية بالمجلس القومي للمرأة اجتماعا برئاسة ماري لوي بشارة عضو المجلس ومقررة اللجنة، والتي تختص بالعمل على النهوض وتنمية المرأة الريفية في مجالات الزراعة والتنمية الصناعية والصحة والتعليم والبيئة والتوعية والتدريب وإصدار التشريعات التي تنصفها.

وأشارت بشارة - في تصريح اليوم الأربعاء - إلي أن اللجنة بحثت خلال الاجتماع الإجراءات التنفيذية للاحتفال بيوم المرأة الريفية في أكتوبر المقبل، كما بحثت محاور العمل التي ستعمل عليها خلال الفترة القادمة، ومن بينها محور الزراعة، الذي يتضمن تدريب المزارعات على زراعة وجنى وحصاد محصول القطن بالطرق الزراعية الحديثة، وبدون مبيدات كيماوية لينافس عالميا واردات القطن من دول آسيا وأفريقيا.

وأوضحت أنه سيتم تكوين مجموعات من الفلاحات المزارعات لتدريبهن في إطار مشروع تخصيص 10 آلاف فدان بمحافظة غرب المنيا، ودراسة التشريعات في القوانين الدولية لقضية تمليك الأراضي للسيدات العاملات بالزراعة والاستفادة من تجربة تنزانيا في هذا المجال.

وفيما يتعلق بمحور التنمية الصناعية، قالت بشارة "إن اللجنة ستعمل على تحديد المناطق الجغرافية للصناعات الصغيرة المستدامة للمرأة على مستوى المحافظات، والاهتمام بالصناعات الغذائية القائمة على الثروة السمكية بكفر الشيخ، والاهتمام بالصناعات الغذائية القائمة على الثروة الحيوانية، وحماية الحرف التراثية من الاندثار عن طريق تضمين مناهج تعليم حرفي للمشغولات المصرية التراثية في مدارس التعليم الفني".

وأضافت أنه فيما يتعلق بمحور الصحة فستعمل اللجنة على إطلاق حملات طبية توعوية حول قضية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، منوهة بأنه في محور التعليم فستطلق اللجنة برنامجا تدريبيا توعويا للفلاحات، فضلا عن التنسيق مع المحافظين لإمداد المدارس المجتمعية في المناطق النائية بمدرسين.. أما فيما يتعلق بالمحور الخامس وهو محور البيئة، فستعمل اللجنة على إطلاق حملات توعوية حول كيفية تدوير المخلفات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads