المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علاج مشاكل الكعب العالي

الجمعة 08/سبتمبر/2017 - 07:59 م
داليا محمد
طباعة
جمال المرأة وأناقتها يبدأ من حذائها وخاصة الحذاء ذو الكعب العالي الذي يجعلها تشعر بجاذبيتها في عيون من حولها، ولكنها في أغلب الأحوال تشعر بألم الكعب نظرا لارتدائه لساعات طويلة مما يسبب لها الشعور بالضيق والتوتر وفي بعض الأحيان يمكن أن يؤدي إلى تركه إلى الأبد حتى لا تشعر بألم القدم، فيسعى العلماء بجامعة الملكة مارجرت في أدنبرة ببريطانيا، إلى تطوير علاج جديد يعتمد على تقويم العمود الفقري، لعلاج المشاكل المترتبة على ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي والتي تسبب آلاما شديدة بالقدم تعرف بـ"ورم مورتون العصبي".

وغالبا ما تكون هذه المشكلة منتشرة بين السيدات، مسببة لهن ألما شديدا، كأنها تقف على حصوات، وتحدث نتيجة وجود مشكلة في العصب بين مشط القدم، لتصبح العظام، وتسبب آلاما تبدأ في مقدمة أصابع القدم بين الإصبع الثالث والرابع، وقد تصبح هذه الآلام مزمنة لاحقا.

وحتى الآن لا يوجد علاج نهائي لهذا الألم وترتكز معظم الحلول التقليدية إجراء تقويم العظام، وحقن الستريود لتخفيف الوجع ولكن آثارها تكون على المدى القصير فقط.

لذلك يرى الباحثون أن العلاج بتقويم العمود الفقري يعتبر خيار جديد يساعد على علاج هذه الشكلة، من خلال سحب أصابع القدم، والتخلص من الأسباب التي تسبب صلابة مشط القدم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads