المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حماية المستهلك" يُحرر 46 محضر مخالفات في عيد الأضحى

السبت 09/سبتمبر/2017 - 10:33 ص
علا علي عمر
طباعة
أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم التنسيق بين فروع الجهاز بمختلف المحافظات لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى المبارك.

وقال "يعقوب"، إن حملات الجهاز على مدار 5 أيام العيد أسفرت عن تحرير 46 محضرًا ضد بعض المحال التجارية بعدة محافظات منها "القاهرة، بني سويف، الإسكندرية، الفيوم، كفر الشيخ، المنيا، الشرقية وأسوان".

وقامت الحملات بالمرور على منافذ وشوادر اللحوم والمجمعات الاستهلاكية والمولات، والمراكز التجارية وذلك لمراقبة المحال عن مدى التزامهم بالتخفيضات المعلن عنها والأوكازيون الصيفي.

وأشار "يعقوب"، إلى أن حملة الجهاز بالقاهرة قامت بالمرور على مول صن سيتي، داندي مول، مول العرب، كايرو فيستيفال مدينة نصر والتجمع الخامس، طيبة مول وسيتي ستارز، وتم تحديد لكل مجموعة مكان مخصص بالمول وذلك لاستقبال الاستفسارات وشكاوى المستهلكين، كما تم التوجه لمناطق الحلمية وعين شمس.

واستهدفت الحملة المجمعات الاستهلاكية وشوادر اللحوم مثل أحمد عرابي، مجمع البالون، مجمع الفالاوجا بالعجوزة، مجمع ميدان الجيزة، مجمع المانسترلي، مجمع النيل بشارع شبرا الرئيسي، مجمع الأهرام شارع الشيخ عبد السلام، مجمع النيل بشارع الجلاء بجزيرة بدران، مجمع الاستهلاكي بالعجوزة، وكوبري الجلاء، ومجمع سليمان جوهر، وغيرها.

كما استهدف أعضاء الحملات محافظة بني سويف والفيوم والإسكندرية، وقام أعضاء الحملات بالمرور على المحال التجارية وتوزيع ملصقات الخاصة بسياسة الاستبدال والاسترجاع وملصقات الخاصة بالتعريف بالجهاز وفروعه المختلفة وكيفية التواصل به، وتم إزالة عدد من الملصقات المخالفة لقانون حماية المستهلك ببعض المحال التجارية.

فيما لفت "يعقوب"، إلى أن الحملات في محافظات المنيا، الشرقية، أسوان، كفر الشيخ بالتعاون مع شرطة التموين قد أسفرت عن ضبط بعض المخالفات في اشتراطات الأوكازيون وعدم الإعلان عن الأسعار وتم ضبط كمية من اللحوم المفرومة والمجمدة وكبدة مجهولة المصدر وغير مدون عليها أية بيانات.

وكذلك تم مداهمة مخابز تنتج خبزًا غير مطابق للمواصفات كما تم ضبط سلع محظور تداولها بالأسواق، بالإضافة إلى ضبط بعض المخالفات ببعض المطاعم بشأن اشتراطات النظافة بالمكان وضبط بعض المخالفات تتعلق بعدم إصدار فواتير وعدم الإعلان عن الأسعار، وتم تحرير المحاضر بشأن تلك المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتم تحرير 20 محضرًا بمحافظة أسوان؛ محضران تجميع دقيق، محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 8 محاضر توقف بدون إذن رسمى للمخابز، 3 محاضر عدم إعلان الأسعار، محضر شهادة صحية، محضر عدم وجود ميزان معتمد، محضر تجميع بطاقات تموينية، ومحضر نقص وزن الخبز 17.5 جرام.

كما تم تحرير 9 محاضر بمحافظة كفر الشيخ؛ محضر ضد مخبز أفرنجي لحيازته سلعًا تموينية، محضر ضد سوبر ماركت بيع لحوم مجهولة المصدر غير مدون عليها أية بيانات، محضر لعدم وجود شهادة صحية، محضر ضد محال راية ماركت لضبط لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتحرير 11 محضرًا بمحافظة المنيا بخصوص مخالفات تتعلق بعدم إصدار فواتير وعدم الإعلان عن الأسعار.

كما تم تحرير 6 محاضر بمحافظة قنا؛ محضر إعدام بعض الأغذية الفاسدة لمطعم برونتو، ومحضرين ضد أحد السوبر ماركت.

فيما شدد رئيس جهاز حماية المستهلك على أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة، خاصةً التي قد تلحق أضرارًا بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وأكد "يعقوب"، أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق ستستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته.

وناشد "يعقوب"، جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588 أو من خلال التطبيق الإلكتروني "حماية المستهلك" على متجر google play للهواتف الذكية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads