المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكام الملاعب.. جناة أم مجني عليهم ؟.. والخبراء: أخطاء التحكيم جزء من متعة اللعبة

السبت 09/سبتمبر/2017 - 06:12 م
راجح الممدوح
طباعة
تشهد الملاعب المصرية العديد من الأخطاء التحكيمية التي تكون كفيله بتعديل نتيجة الفريق الآخر أثناء المباراة، وتعرضت العديد من الأندية لظلم تحكيمي من خطأ ظاهر يكلف الفريق خسارة ثلاث نقاط ، ومع انطلاق بطولة الدوري للموسم الجديد، حرصت "المواطن" علي التواصل مع الخبراء، لاستطلاع أرائهم ، وهل تستمر الأخطاء ؟ أم تختفي هذا الموسم؟.

وأكد الحكم الدولي السابق شريف رشوان أن الأخطاء الشائعة في مجال التحكيم المصري لم ولن تنتهي أبدا ولا بد من وجود الأخطاء لأنها من صنع البشر .

وقال الحكم الدولي السابق في تصريحات خاصة بأنه ليس مقتنع بتجربة الفيديو علي الإطلاق لأن حلاوة الكرة في أخطائها .

وأضاف رشوان بأن التجربة تحتاج لإمكانيات وتصوير وملاعب ممتازة وهذا لا يوجد فى مصر .

وأشار الحكم الدولي السابق بأن الأخطاء الشائعة للحكام ستكون موجودة في الموسم الجديد لأن الحكم بشر لكن من يتقبل الخطأ بصدر رحب دون صناعة الأزمات فهذا هو الأهم لأن الأخطاء جزء من متعة كرة القدم علي مستوى العالم .

وأوضح ناصر عباس عضو لجنة الحكام الرئيسية والحكم الدولي السابق بأن الأخطاء الشائعة للحكام لابد وأن تظهر في كل ملاعب العالم وليس في مصر فقط مشيرا إلي أن أعظم حكام العالم وقعوا في أخطاء .

وأضاف عباس الأخطاء التحكيمية جزء من متعة كرة القدم والجميع يستفاد منها وينضر منها وأخطاء حكام الدوري الممتاز المصري لم ولن تنتهي أبدا ما دام الحكم بشر .

وأشار عضو لجنة الحكام إلي أن كل الأخطاء واردة لكن نتمني أن تغيب الأخطاء التحكيمية الجسيمة التي حدثت في الموسم الماضي عن الموسم الجديد .

وقال بدوى حميدة حكم الدرجة الأولي المعتزل للتحكيم المصري مؤخرا بأن أخطاء الحكام في الموسم الجديد لم ولن تنتهي ودائما ستكون موجودة لأنها جزء من الإمتاع والمتعة التي يبحث عنها الجماهير .

وقال حميدة بأن صلاح النوايا كفيلة بأن تجعل الأمور تمر بسلام بعيدا عن صناعة الأزمات والمشاكل بين الأندية ولجنة الحكام الرئيسية.

وأضاف حكم الدرجة الأولي بأن الأخطاء واردة فى جميع الدوريات ولكنهم يتقبلون الأخطاء أما في مصر دائما الحكام تحت الضغوط بسبب الإعلام ويجب أن نساعد الحكام ونتقبل الأخطاء المسموح بها ويجب أن يستفيد الجميع من الجهد المبذول فى المعسكرات والتركيز وتقليل الأخطاء و لكن ستستمر الأزمات لأنها متعة الكرة.

ومن جهته أكد أحمد بلال نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن الأخطاء التحكيمية واردة في كل دوريات العالم وليس في مصر فقط .

وقال بلال بأنه يتوقع أن يؤدي الحكام موسم تحكيمي جيد بعد أخطاء الموسم الماضي .

وأضاف يجب علي الجميع أن يطور من نفسه لأن الحكام جزء هام ومصيري في المنظومة ولابد من العناية بهم وتأهيلهم بالشكل الصحيح والمطلوب لمواكبة التطورات والأساليب المستخدمة حديثا .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads