المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أسباب اضطرابات النوم والخمول عند الأطفال

السبت 09/سبتمبر/2017 - 09:26 م
ندى محمد
طباعة
هل يشعر طفلك بالكسل الدائم ولا يشعر برغبة في القيام بأي نشاط؟ ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ذلك؟ هل يعاني من مشكلة صحية معينة؟ سنقدم لك أبرز أسباب كثرة النوم والخمول عند الاطفال.

غالبًا ما يشير هذا العارض إلى معاناة الطفل من فقر الدم أو الأنيميا، لذلك، عند مراجعة الطبيب سيطلب خضوع الطفل فورًا لفحص الدم من أجل التأكد ما إذا كان يعاني من هذه المشكلة أم لا.

أسباب أخرى تؤدي إلى كثرة النوم وشعور الطفل بالخمول.

تتعدد كثيرًا الأسباب التي تؤدي إلى شعور الطفل بالتعب الدائم على الرغم من حصوله على قسط كافٍ من النوم ومن بينها:

معاناة الطفل من بعض المشاكل الصحية والتي يمكنها أن تتضمن البرد وألم الأذن والتهاب الحلق والتهاب الجيوب الأنفية وغيرها من المشاكل، لكن عليك أن تعلمي أن هذا الشعور يختفي مع علاج المشاكل التي ذكرناها.

شعور الطفل بالقلق أو الضغط حيال أي أمر معين ويحاول نسيان الأمر من خلال النوم ولا يشعر بالحماس حيال ممارسة أي نشاط.

لا يجب أن تهملي أبدًا هذا الموضوع إذ يمكن أن يؤثر بشكلٍ سلبي على حياة طفلك المستقبلية! خصّصي بعض الوقت من أجل الجلوس مع طفلك والتحدث معه لتحديد ما إذا كان يعاني من مشكلة نفسية معينة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads