المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حقوق الإنسان السعودية" تطالب قطر بالكشف عن مصير حمد المري وحمايته

الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 12:47 ص
سامر أبووردة
طباعة
نددت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية بما تعرض له المواطن القطري حمد عبد الهادي المري، إثر عودته من رحلة الحج ضمن برنامج ضيوف خادم الحرميين الشريفين.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صور وتسجيلات تظهر الاعتداء على مواطن قطري يدعى حمد عبد الهادي المري، عقب عودته من السعودية ، والتي غادرها سالما، بعد أدائه فريضة الحج.

وقالت الجميعة في بيان لها، حصلت "المواطن" على نسخة منه، إن ما تعرض له حمد "من انتهاك وضرب وإهانة وتحقير، عقب عودته من الحج، ومغادرة الاراضي السعودية الى دولة قطر مع تصوير ذلك وترويجه ونشره بين الناس، جريمة ضد مبادىء حقوق الإنسان".

وأضافت الجمعية "حاول ممثلو الجمعية الوصول إلى المتضرر حمد المري للاطمئنان عليه لكن ذلك استحال تماماً بسبب إغلاق جميع وسائل التواصل معه، أو إمكانية تحديد موقعه". 

ودعت الجمعية "اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر وكافة منظمات حقوق الإنسان الدولية للقيام بواجبها لضمان الكشف عن مصير هذا المواطن القطري وحمايته من الاعتداءات والانتهاكات التي تعرض لها، والتأكد من سلامته وعدم تعرضه لضغوط تفرضها عليه املاءات سياسية معينة، بسبب ممارسته لحقه في أداء فريضة الحج وحقه في حرية التعبير".

وطالبت الجميعة "بالعمل على ضمان القيام بمحاكمة عادلة لكل من استغلوا سلطاتهم السياسية والاساءة له وتعذيبه" 

وتابعت: "نطالب جميع الهيئات والمؤسسات في قطر بالعمل الجاد على حماية حمد المري..والعمل على تسهيل أمر عودته إلى منزله وأسرته وحقه بالتنقل"



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads