المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 نصائح تجعل زوجك "خاتم في إصبعك"

الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 12:44 م
نورا عبد العظيم
طباعة
أصبحت مصر الدولة الأولى في العالم التي يزداد فيها معدل الطلاق بشكل مخيف سنويا، حيث يزداد معدل حالات الطلاق بنحو 250 حالة يوميا، لذلك كان لخبيرة الشئون العاطفية "مروى رخا" 5 نصائح تحافظ بها الزوجة على تماسك أسرتها كما كان يحدث من قبل، وإليكِ تلك النصائح:

1-من أهم هذه الصفات هي "الصراحة وعدم إخفاء الأسرار": فإذا كنتِ تخفين الأسرار عن زوجك أو تكذبين عليه حول أمر ما فهذا أمر خطير قد يفقدك احترامه في حال اكتشفه عن طريق الصدفة، وبالتالي ستفقدين ثقته ومحبته، لذلك احرصي على الصراحة دائمًا مع الزوج وإخباره بجميع تفاصيل يومك، وكذلك لا تكوني دائمة الشك والظنون به فعليكِ عدم طرح الأسئلة حتى لا يعتقد بأنك تشكين به ولا تثقين بحبه الأمر الذي سينعكس سلبًا على علاقتكما.

2- "الإنصات الجيد": فإن المرأة التي تنصت لزوجها وتسمع ما يقوله جيدا سواء كانت ملاحظات لكِ أو عليكِ فيجب الإنصات لها والاهتمام بها، فيجب احترام كلامه عندما يتحدث وعدم مقاطعته إلا بعد إنهاء حديثه.
 
3- لا تكوني امرأة متسلطة متملكة فهذه المرأة لا يحترمها الرجل ولا تدوم علاقته بها طويلا فلا تتصرفِي كالرجال ولاتتشبهي بهم.

4- كوني امرأة مستقلة الرأي خاضعة له رغم قوة بيانك وآرائك وكوني أنثى تثق في نفسها دون غرور، اجعليه حقا رجلك، الذي تعتمدين عليه حتى لو لاحظتي أنك قوية الشخصية عنه، وجهي أفكاره بلطف اجعليه أسير لحبك ولبيتك.

5- دعم الزوج ومساندته في الظروف المادية والاجتماعبة أحيانًا خلال مسيرتهم الزوجية يُفقد الحب، ونحن الآن أصبحنا في عالم لا يعترف إلا بالمادة وهو ما يفقد القدرة على تحمل أعباء الحياة، التي تزول بعد وقتٍ سريع ولا يتبقى منها إلا تذكر المواقف الجيدة فالإنسان "مواقف"، ومهمتك أن تبقي في نظره "الست الجدعة" حتى عند حتمية الطلاق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads