المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخيرا .. أوروبا تسلط الضوء على أزمة مسلمي الروهينجا

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 09:43 ص
دعاء جمال
طباعة
بعد كل الانتهاكات التي تحدث في ميانيمار، خرجت الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، للمطالبة بوقف العنف ضد الأقلية المسلمة في ميانمار وضمان وصول المساعدات الإنسانية إليها.

فمن جانبه، أعلن البيت الأبيض أن العنف وتشريد مسلمي الروهينجا في ميانمار يظهر أن قوات الأمن هناك لا تحمي المدنيين.

وقال البيت الأبيض، في بيان أصدره، اليوم الاثنين: "ندعو سلطات الأمن في بورما "ميانمار" إلى احترام سيادة القانون ووقف العنف وإنهاء تشريد المدنيين من جميع الطوائف".

فيما توقعت رئيسة الدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، أن يشهد هذا الأسبوع قيام سلطات ميانمار بخطوات تساعد في حل الأزمة في ولاية راخين.

وقالت موجيريني: "أنا أتابع عن كثب التطورات المأساوية في ولاية راخين وفي المنطقة الحدودية مع بنجلاديش"، حيث أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه الجمعة الماضية خلال اتصالات مباشرة مع أعضاء من حكومة ميانمار.

واعتبرت "موجيريني"، في بيان، أن الأولوية الملحة تتمثل في توفير وصول المساعدات الإنسانية، والتعاون للقضاء على أسباب هذا الصراع من خلال تنفيذ توصيات اللجنة الاستشارية برئاسة كوفي عنان.

وأضافت: "لقد تم التأكيد لي أنه سيتم اتخاذ خطوات إجرائية في كلتا القضيتين هذا الأسبوع وإنني أتطلع إلى ذلك".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي يعقد غدا الأربعاء، جلسة خاصة لمناقشة الوضع في ميانمار، بطلب من بريطانيا والسويد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads