المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أهم الأطعمة التي تقوي أسنان أطفالك

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 10:20 م
داليا محمد
طباعة
تشعرين بالحيرة عادة عندما تقدمين الطعام لطفلكِ، فتريدين تقديم أفضل الأطعمة التي تقوي عظامه ومناعته، فرغبتكِ ليست فقط في إشباع طفلكِ، حيث أن في كل مرحلة عمرية يوجد أطعمة مفيدة خاصة بذلك العمر،فتعتقد بعض الأمهات أنهم ليس عليهم الاهتمام بأسنان أطفالهم اللبنية، لكنهم لا يدركون أن الحفاظ على تلك الأسنان يضمن نمو أسنان دائمة وقوية، تعرفي على الأطعمة التى تساعد على تقوية أسنان أطفالك.

تحتاج الأسنان إلى العديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم، والفسفور، والألياف، والبروتين، كما يقول الدكتور صبحي عيد، استشارى التغذية العلاجية، ويضيف أن هناك بعض العناصر التي تعمل على تقوية عظام الأسنان واللثة، ومنها:

اللبن..

يعتبر من أشهر الأطعمة التى تعمل على تقوية العظام، وذلك بسبب احتوائه على الكالسيوم، وفيتامين د، وفيتامين أ، وفيتامين ب12، كما أنه غني بالعديد بالعناصر مثل البوتاسيوم، والماغنسيوم، والفسفور، وينصح بتناول كوب من اللبن.

الجبن..

هو أحد مشتقات الألبان، وهو يحتوي على العديد من العناصر مثل فيتامين د، وفيتامين أ، وفيتامين ب12، بالإضافة إلى العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم، والماغنسيوم، والبروتين، وهى هامة لتقوية عظام الأسنان.

الزبادي..

كوب واحد منها يوميا يمد الجسم بأكثر من ربع احتياجه من الكالسيوم، كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل المنجنيز، والبروتين، والفسفور، والبوتاسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ب12.

من أهم الأطعمة التي تحتوى على العديد من العناصر اللازمة للجسم والأسنان، ومنها الحديد، والكالسيوم، كما تحتوى على المنجنيز، والبوتاسيوم، وفيتامين ج، وفيتامين أ، وتناول 200 جم من السبانخ يمد الجسم بأكثر من 30% من احتياج الجسم اليومي من السبانخ،

البروكلى..

من الخضروات الغنية بالعناصر مثل الكالسيوم، الحديد، الفسفور، البوتاسيوم، وفيتامين ج، فيتامين أ، فيتامين د، كما أنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة والهامة لمحاربة تخثر الدم.

السردين..

من الأسماك الغنية بالدهون الصحية مثل أوميجا3، بالإضافة إلى عنصر الكالسيوم، فيتامين د، فيتامين ب12، كما أنه يحتوى على العديد العناصر الغذائية مثل الفسفور.

السلمون..

من الأسماك الغنية فيتامين د، والتي تعمل على زيادة قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم بالجسم، كما أنه يحتوى الدهون الصحية أوميجا 3، وينصح بتناول هذا النوع من السمك مرة أسبوعيا على الأقل.

السمسم..

يحتوى على الماغنسيوم، والفسفور، والكالسيوم، كما أنه يحتوى على فيتامين د، فيتامين ك، وهو مفيد لصحة الجسم بشكل عام، والأسنان على وجه الخصوص، ولكن يجب الحرص عند تناوله بسبب سعراته الحرارية المرتفعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads