المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البابا تواضروس يعود للقاهرة بعد جولة خارجية لليابان وأستراليا

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 02:07 م
علي أحمد
طباعة
وصل إلى القاهرة اليوم الخميس، البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق له، قادمًا من مدينة ملبورن الأسترالية بعد جولة رعوية خارجية استغرقت حوالي ثلاثة أسابيع، شملت اليابان وأستراليا.

كان البابا قد غادر مصر في الخامس والعشرين من أغسطس الماضي متجهًا إلى اليابان، التي وصلها بعد فترة ترانزيت بدولة الإمارات العربية المتحدة التقى خلالها بالقنصل المصري هناك وعددًا من كهنتنا.

ودشن البابا أول كنيسة قبطية باليابان بمحافظة كيوتو، وصلى بها القداس الإلهي ورسم ثلاثة شمامسة.

كما التقى عددًا من المسؤولين اليابانيين، قبل أن يطير لزيارة إيبارشيتي أستراليا، سيدني وملبورن، اللتين دشن بهما عدة كنائس وصلى قداسات عديدة ومنح القمصية لـ 6 من كهنة سيدني.

كما وضع حجر الأساس وافتتح بعض المشروعات الخدمية، وزار مدارسنا القبطية بالإيبارشيتين، والتقي بالآلاف من الشعب القبطي، وكان لقداسته لقاءات خاصة مع الشباب والأطفال.

ورهبانيا زار البابا ديري القديس الأنبا شنودة بسيدني والقديس الأنبا أنطونيوس بملبورن وافتتح ديرًا للراهبات بملبورن.

وعلى الصعيد الرسمي التقى قداسة البابا عددًا من المسئولين الحكوميين والمحليين والبرلمانيين بأستراليا على رأسهم رئيس الوزراء مالكولم تيرمبول، كما زار البرلمان الأسترالي وحضر جانبًا من إحدى جلساته الرسمية.

وكعادته في كل رحلة خارجية زار قداسته سفارتي مصر وقنصلياتها باليابان وأستراليا.

وتعد زيارة البابا لليابان وأستراليا هي الأولى له منذ تنصيبه في نوفمبر 2012.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads