المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الشاب النموذج" مبادرة بالجامعة العربية.. الأحد

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 04:08 م
أحمد مصطفى
طباعة
تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الأحد المقبل، احتفالية إطلاق "مبادرة الشباب النموذج"، التي أعدها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بهدف ترسيخ روح الولاء والانتماء للوطن.

وأكدت رئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، مشيرة أبوغالي، في بيان صحفي اليوم الخميس، حرص المجلس على إطلاق هذه المبادرة في ضوء ما تعيشه الأمة العربية من صراعات استهدفت المساس بأمنها واستقرارها ووضعت الشباب هدفًا لتنفيذ أهدافها التخريبية.

وقالت "أبوغالي"، إن المبادرة سيتم إطلاقها تحت رعاية جامعة الدول العربية بمشاركة 300 من الشباب من 20 دولة عربية ، تحت شعار "الطريق إلى الانتماء" بالتعاون والتنظيم المشترك بين مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة والأمانة العامة لجامعة الدول العربية "القطاع الاجتماعي- إدارة منظمات المجتمع المدني وإدارة الشباب والرياضة".

وأوضحت رئيس مجلس الإدارة، أن المبادرة تركز على الدور القيادي للشباب العربي الذين يمثلون نموذجًا مشرفًا بالوطن العربي لإعطائهم الفرصة لعرض تجاربهم الوطنية وتوجيه رسالة للشباب العربي حول الوطنية والانتماء وإبرازهم كنماذج للشباب ليحذوا حذوهم.

وأضافت، أنه سيتم تكريم 26 شابًا من 20 دولة عربية، مشيرة إلى أن الشباب المكرمين سيقومون بعرض تجاربهم خلال الاحتفال ليتعرف عليها الشباب العربي لتكون رسالة توجه من الشباب إلى الشباب بشكل مباشر وذلك بهدف استنفار الشباب العربي وتحفيز هممهم الوطنية نحو الانتماء والارتقاء بسلوكياتهم القومية والعربية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads