المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش يواصل إنجازاته.. تدريبات روسية مشتركة.. والإرهاب يتأرجح بالراية البيضاء

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 07:09 م
سارة محمود
طباعة
استمرارًا لجهود القوات المسلحة، في عملية القضاء على البؤر الإرهابية في كافة المحافظات المصرية وخاصة شمال سيناء.

تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني، من القضاء على 3 تكفيريين شديدي الخطورة، قبل استهدافهم أحد المراكز الأمنية بشمال سيناء، حيث عثر بحوزتهم على أحزمة ناسفة، وعدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصال ومبالغ مالية كبيرة.

ومن ناحية أخرى، التقى الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بـ توموهيرو ياماموتو، وزير الدفاع الياباني، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا.

واستعرض اللقاء تطورات الأوضاع بالشرق الأوسط وتبعاتها على الصعيد الإقليمي والدولي، وبحث عدد من الموضوعات التي تهدف إلى دعم آفاق التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة بالبلدين، في ضوء زيارة رئيس الأركان الأخيرة لطوكيو، إضافة إلى تنفيذ عناصر من القوات الجوية المصرية، والسلاح الجوي الملكي السعودية، تدريب جوي مشترك "فيصل 11" بضيافة مصر لعدة أيام، وذلك استعراضًا للقوى الجوية للبلدين وتعزيزًا للتعاون العربي الاستراتيجي.

من جانبه بدأ التدريب المصري الروسي "حماة الصداقة 2"، الذي تنفذه عناصر من وحدات المظلات المصرية، وقوات الإنزال الجوي الروسية، بمشاركة أكثر من 600 مقاتل من البلدين، من أجل استعادة السيطرة على أهداف نشطة وتطهيرها من العناصر الإرهابية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads