المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: بكتريا الحلق تتسبب في حدوث التهابات العظام للأطفال

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 11:33 م
داليا محمد
طباعة
يعرف التهاب الحلق الناجم عن بكتيريا المكورات العنقودية strep throat، بأنه أحد أسباب آلام الحلق المتعددة، والتي تتضمن الحساسية الموسمية والإصابة بالزكام والتعرض لهواء الشتاء الجاف، فقد كشفت دراسة حديثة عن أن إصابة الأطفال بنوع معين من بكتيريا الحلق يطلق عليه "كينجيلا كينجاى"، قد يكون السبب في حدوث التهابات بالعظام والمفاصل.

وقال الباحثون بالجامعة الكندية، كان هناك اعتقاد سائد أن معظم التهابات العظام والمفاصل في الأطفال كان سببها عدة أنواع من البكتيريا، منها المكورات العنقودية والعقدية، أما الآن فقد أصبحوا أكثر قدرة على تحديد الجراثيم التي تسبب التهابات.

وشملت الدراسة فحص أكثر من 77 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 6 أشهر و4 سنوات، كانوا مصابين بعدوى العظام والمفاصل، ومقارنتهم بـ300 طفل آخر يعانون من التهاب الحلق، وأظهرت النتائج أن الغالبية العظمى من الأطفال الأقل من 4 سنوات، كانوا مصابين ببكتيريا كينجيلا كينجاي.

كما كشف الباحثون أن حوالى 70% من الأطفال الذين يعانون من التهابات العظام أو المفاصل كانت لديهم هذه البكتريا أيضا، وقالوا ان هذا الاكتشاف قد يساعد فى تطوير علاجات أفضل للأطفال الذين يعانون من التهابات العظام أو المفاصل.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads