المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاب قبطي يتسبب في فتنة طائفية بعد نشر صورًا علي "الفيس بوك" بالمنيا

الجمعة 15/سبتمبر/2017 - 02:09 م
صهيب مصطفي
طباعة
نشبت مشاجرة في ساعة متأخرة من مساء أمس بقرية طوة الخيل التابعة لمركز المنيا بين أقباط ومسلمي القرية عقب قيام شاب يعمل بمحل كوافير ويدعى "باسم ع .ف "22 سنة، وزميله "مينا يونان ص" من أبناء القرية،بإنشاء مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"و نشر صور ومنشورات تسىء إلى المسلمين والإسلام.

ما دفع عدد من أهالي القرية إلى انتظارهما والاشتباك بالأيدي معهما، ما نتج عنه عدة مصابين، وأوضح الدكتور أحمد رشاد رئيس الوحدة المحلية لقرية طوخ الخيل بمركز المنيا أن الشاب قام بنشر صور مسيئة للمسلمين والإسلام ، وشبّه الإسلام بصورة معادية، ما أثار حفيظة المسلمين بالقرية، وأدى إلى اندلاع اشتباكات بين المسلمين والأقباط وتم إطلاق أعيرة نارية أسفرت عن إصابة عدد من الأقباط . 

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان المشاجرة، وكادت أن تشتعل فتنة طائفية بين أبناء القرية من المسلمين والأقباط.

وتمكنت الأجهزة الأمنية تحت إشراف اللواء ممدوح عبد المنصف وبرئاسة العميد منتصر عويضة مدير مباحث المديرية فى تطويق القرية بكردون أمنى والوقوف على ملابسات الحادث.

وأكد مصدر أمني أن أجهزة الأمن عقدت اجتماعًا ضم كبار العائلات على رأسهم العمدة هشام عبد الجابر، وكبار رجال الأمن وعدد من القساوسة وأبناء القرية، بعد أن تم القبض على الشباب القبطى وبعض المشتبه بهم فى أحداث المشاجرة، وتم التصالح بينهم، والاتفاق على عدم تكرار الحادث مرة أخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads