المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير عسكري يكشف أسباب زيارة صدقي صبحي لكوريا الجنوبية

السبت 16/سبتمبر/2017 - 02:04 م
رامي حسين
طباعة
قال اللواء محمود منير حامد، الخبير العسكري، إن زيارة الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لكوريا الجنوبية تأتي في إطار العلاقات العسكرية المصرية المتعددة مع دول العالم المختلفة في الشرق والغرب والتعرف على آخر مستجدات التسليح، دون تبعية، مشيرا إلى أهمية الزيارة في هذا التوقيت كونها لم تأتي منذ فترة طويلة.

وأوضح في تصريح خاص لـ"المواطن" أن الهدف من الزيارة يأتي في إطار التعرف على المستجدات في عالم التسليح والأنظمة العسكرية في مختلف الدول للاستفادة منها داخل القوات المسلحة المصرية، إضافة إلى الاتجاه إلى التصنيع الكوري الجنوبي لما يتميز به من تقنية عالية.

ولفت إلى أن الزيارة تضمنت أيضًا بحث التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال التدريب والتصنيع وتبادل المعلومات، كما تم الاتفاق على شراء قطعة بحرية لتنضم للأساطيل المصرية، وهذا يدخل ضمن إطار تنوع والأسلحة وتطويرها الذي تعتمد عليه قواتنا المسلحة.

جدير بالذكر أن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، كان قد أجرى خلال زيارته الأخيرة لكوريا الجنوبية العديد من المباحثات المثمرة على صعيد التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين شملت كل من وزير الدفاع الكوري، والسيد جيون جي جوك وزير إدارة برنامج مشتروات الدفاع، وعدد من المسئولين بالقوات المسلحة الكورية، استهدفت زيادة أفاق التعاون الثنائي بين القوات المسلحة لكلا البلدين في المجالات الدفاعية المختلفة.

كما التقى بـ كانج كيونج ووزيرة الخارجية الكورية،حيث بحث الجانبان العديد من الملفات والموضوعات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة للحرب علي الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأجرى القائد العام خلال الزيارة سلسلة من الجولات الميدانية شملت عدد من المنشاَت التدريبية والصناعات العسكرية منها زيارة ترسانة بناء السفن، وزيارة قاعدة جيانهى البحرية والذي عقد خلالها لقاء مع قائد القوات البحرية لكوريا الجنوبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads