المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البيئة": تحويل 21,5 طن مخلفات لسماد عضوي وأعلاف

الأحد 17/سبتمبر/2017 - 02:03 م
المواطن
سلمى كحيل
طباعة

نفذ فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة، مجموعة من الأنشطة في مجال مواجهة تلوث الهواء، حيث تم تحويل (21.5) طن مخلفات إلى سماد عضوي وأعلاف، وذلك في إطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية.

وحرر، (20) محضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين الذين مازالوا يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة، إضافة إلى المتابعة الجادة لمنظومة زراعة وحصاد ونقل وتدوير المخلفات الزراعية، حيث بلغ ما تم جمعه من المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية (1965) طن، وذلك بالمواقع التابعة لبروتوكول الجمع والبالغ عددها (224) موقع والذي يعمل منها (88) حتى الآن.

وأكد فرع الجهاز، أنه تم تنفيذ مجموعة من الحملات التفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية والأنشطة التي قد ينتج عنها زيادة في نسب تلوث الهواء، حيث تم التفتيش على (14) منشآة صناعية ومكمورة فحم، وتبين مخالفة تلك المنشآت واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وتعاون، مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة، في تنفيذ حملة لفحص عوادم السيارات لعدد (84) سيارة، حيث تبين مطابقة (57) سيارة ومخالفة (27) سيارة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفتش الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالبحيرة، أمس السبت، (19) منشأة (مصانع طوب- مسابك - مكمورة فحم - فاخورة ) وتبين توقفهم عن العمل.

ومن جهة أخرى، فطبقًا للإحصاءات الواردة من مديرية الزراعة، تم تجميع (12056) طن قش أرز، كما تم تحويل (24) طن مخلفات إلى سماد عضوي وأعلاف، وذلك في إطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية، وتحرير(16) محضر حرق مخلفات للمخالفين.

وشن جهاز شئون البيئة، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة، حملة لفحص عوادم السيارات لعدد (50) سيارة، تبين مطابقة (27) سيارة، بينما تم التصالح مع عدد (23) سيارات، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads