المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"جامعة المنوفية" تستضيف "المسلماني" في أسبوع الجامعات

الأحد 17/سبتمبر/2017 - 04:20 م
السيد والي
طباعة

استضافت جامعة المنوفية، الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد المسلماني، المستشار السياسي لرئيس جمهورية مصر العربية الأسبق، وذلك في ندوة بالجامعة على هامش فعاليات أسبوع شباب الجامعات المصرية الحادي عشر.

وأكد الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، خلال الندوة، على أهمية الاستعانة بالمفكرين والعلماء لرفع مستوى ثقافة وعقول الشباب الواعد، داعيًا الشباب إلى عدم الانخراط في الهزل والفوضى الفكرية التي قتلت الجدية، فلابد "جميعًا أن نحمل شعار الالتزام لدفع قاطرة التنمية الفكرية والعلمية والاقتصادية".

وقال المسلماني: "يجب أن ندرك الفلسفة العالمية، حتى نستطيع فهم الشئون الداخلية، لأن رؤية الخريطة العالمية تجعلنا جزء من العالم"، مضيفًا أن مصر قطعت شوطًا كبيًرا فيما يخص القوى الصلبة المتمثلة في الجيش المصري الذي أحتل المركز العاشر عالميًا، في ظل معاناة القوى الناعمة المتمثلة في الإعلام والمسرح والسينما والأدب من هبوط شديد، جعل المجتمع المصري هزليًا ساخرًا متدنيًا في الفكر والعلم والثقافة.

وتابع، أنه يجب على الإعلام أن يلعب دورًا كبيرًا في إصلاح ما تم هدمه، ولابد من فصل سيطرة الإعلان على الإعلام، تلك السيطرة التي أدت إلى تدمير عقلية الشباب، داعيًا الشباب إلى عدم الانخراط وراء الهزل والتحلي بالعلم والأمل والثقة بالنجاح للوصل إلى أعلى المراتب، ثم فتح باب الحوار مع الشباب والحضور.

وفي ختام الندوة، قدم الخولي، درع الجامعة للإعلامي أحمد المسلماني، تقديرًا لما يقدمه من أجل نشر الثقافة الفكرية للشباب، وذلك بحضور لفيف من عمداء الكليات ووكلائها وأساتذتها وطلاب الجامعات المصرية المشاركة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads