المواطن

عاجل
رسميا..التحضيرات الأخيرة لمهرجان (جولدن كوين) في موسمه الثاني طالب طب يتعدى على زميلته بسلاح في ساحة جامعة الزقازيق تقدم المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة عيد العمال. خبير اقتصادي يبرز الأهمية الاقتصادية للقمة المصرية الكويتية وعوائدها الاستثمارية شباب الصحفيين لعمال مصر في عيدهم: أنتم الركيزة الأساسية في مسيرة البناء والتنمية استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" يقدم خطوات استخراج رخصة قيادة السيارة

الإثنين 18/سبتمبر/2017 - 11:36 ص
وائل الطوخى
طباعة
فى ظل هوس البعض بعالم السيارات والرغبة الكبيرة من قبل عدد من المصريين فى شراء وتملك سيارات حديثة، تسعى شريحة كبيرة من المواطنين لمعرفة أهم الاجراءات المتبعة والأوراق اللازمة بهدف استخراج رخص قيادة السيارات من خلال الإدارات العامة للمرور بمختلف المحافظات.

يقدم "المواطن " لقرائه الخطوات والمستندات المطلوبة لإستخراج رخصة القيادة لأول مرة وهى كالتالى:

_ تقديم صورتين شخصيتين حديثيتن .

_ تقديم شهادة فحص باطنة وشهادة فحص عيون لمن خلال استخرجها من أية مستشفى أو تأمين صحى.

_ تقديم صورة البطاقة وأصل البطاقة الشخصية أو العائلية أو جواز السفر بما يثبت محل الإقامة لنفس دائرة المرور وشرط أن لا يقل السن عن 18 سنة .

_ يجب التقدم بأصل المؤهل وبيان نجاح، وللأمى التقدم بشهادة محو الأمية الصادرة من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار فى حالة عدم وجود المهنة أو المؤهل بأصل البطاقة الشخصية.

_ شراء ورقة اختبار إشارات كمبيوتر بـ5 جنيهات.

_ شراء وكتابة نموذج 256 مرور.

_ بعد تسليم كافة المستندات السابقة مرفق معها النماذج يتم التوجه لاختبارات القيادة:

- فى حالة تجاوز اختبار القيادة والاعتماد من لجنة الاختبار، يتم التوجه إلى اختبارات الإشارات على حسب طبيعة كل إدارة مرور، فهناك إدارات تجرى اختبارات شفوية فقط، وأخرى تلزم بالإجابة على أسئلة تتعلق بقواعد وآداب المرور من خلال الكمبيوتر .

- فى حالة عدم تجاوز اختبار القيادة يتم تحديد موعد آخر لإجراء الاختبارات وهو شهر أو ثلاث شهور.

_ بعد اتمام الاختبارات بنجاح يتم تسديد الرسوم المقررة والتوجه إلى غرفة التصوير وتسجيل البيانات بعد ذلك يتم تسلم الرخصة فى حدود 15 أو 30 دقيقة .

من الضرورى تجاهل محاولات الباعة بتقديم أوراق ليس لها علاقة بالرخصة بحجة الحاجة لشرائها قبل أو بعد دخول الإدارة وهى ليس لها لأهمية فى واقع الأمر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads