المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شكري: مصرون على مواقفنا باعتبارها أمرا ماسا بسيادة الدول الأربع

الإثنين 18/سبتمبر/2017 - 11:45 م
المواطن
طباعة
قال وزير الخارجية سامح شكري، ردا على سؤال حول موقف مصر والسعودية، خلال كلمتهما أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة،" إننا نتحدث في الجمعية العامة بما يليق بهذه المناسبة، التي سيكون بها حضور للقادة، ونؤكد مرة أخرى المبادئ التي تحكم سياستنا الخارجية، والتي تحكم العلاقات فيما بين المجتمع الدولي، ونتطرق إلى القضايا الهامة، وبالتأكيد قضية الإرهاب على رأس هذه القضايا".

وعن تمسك قطر بموقفها قال شكري "نحن أكدنا في اجتماعنا التضامن والإصرار على مواقفنا باعتبار أن هذا أمرا ماسا بسيادة الدول الأربع واستقرار شعوبها ومصالحها، وليس هناك إلا أن نحقق المصلحة للمنطقة العربية والاستقرار بالإطار العربي".

وقال وزير الخارجية "نحن نعمل من أجل الوئام العربي ومن أجل أن تكون القواعد التي تحكم جميع تصرفات الدول العربية متسقة مع أهدافنا المشتركة".

وحول موقف المعارضة القطرية والصراعات الداخلية قال شكري " نحن لا نتدخل في الشئون الداخلية للدول وهذا من المطالب التي أطلقتها الدول الأربع بأن تكف قطر عن التدخل في شئون الدول الأربع، وبالمثل فهي سياسة ثابتة، لا نتدخل في الشئون الداخلية للدول الأشقاء، وهو مبدأ راسخ لا حياد عنه".

وعن الوساطة الكويتية قال الوزير " نحن نثمن جهود أمير الكويت، ونرى أن تدخله وجهوده محموده وتسعى للوئام العربي وتنقية الأجواء داخل مجلس التعاون الخليجي، ولدينا كل الثقة في كل جهود يطلع بها".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads