المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في خطابه الأول بالأمم المتحدة.. ترامب: اتفاق إيران الأسوء بتاريخ أمريكا

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 04:41 م
دعاء جمال
طباعة
يلقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة، مركزًا كلمته حول الإرهاب.

وقال ترامب:"الإرهاب وصل لكل منطقة في العالم.. فالأنظمة المارقة تهدد دول العالم بأخطر الأسلحة، وهناك تنظيمات عديدة تدعم الإرهاب وعناصره في بلدان كثيرة ".

وأكد ترامب أن الإرهابيون يستخدمون التكنولوجيا لتهديد الأمن، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة انشأت من أجل المساهمة في إرساء الاستقرار في العالم.

وأضاف:"نجاح منظمة الأمم المتحدة يعتمد على أعضائها ومدى الترابط والتفاهمات التي تجمعهم".

وتابع ترامب:" السياسات الأمريكية تعتمد الآن على مبدأ عدم التدخل في سيادة واحترام الشعوب، فعلينا أن نحترم القانون والحدود والثقافات".

وأكد ترامب خلال خطابه الأول أمام الأمم المتحدة أنه سيظل يدافع عن مصالح الولايات المتحدة.

وقال الرئيس الأمريكي :"الملايين يعانون من تبعات الإعصار الذي ضرب بلادنا"، مضيفًا:"البطالة بلغت لدينا أدنى مستوياتها منذ سنوات، وسنخصص 700 مليار دولار لميزانية الدفاع".

أما ما يخص ملف كوريا الشمالية، فقال ترامب:"نظام كوريا الشمالية يقوم بقمع المواطنين وتجويعهم، فمجلس الأمن اعتمد قرارين ضدها ".

وأضاف:" كوريا الشمالية تعمل على تطوير صواريخها النووية وإذا اضطررنا للدفاع عن أنفسنا فسندمرها".

وعن العلاقات مع طهران، فقال الرئيس الأمريكي :"اتفاق إيران كان من جانب واحد وكان الأسوء في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، واصفًا إياه بـ"المحرج".

وتابع ترامب: "علينا التصدي لإيران، ولا نستطيع الالتزام باتفاق يعطي إيران ستارا لبناء برنامج نووي".

أما عن الإرهاب، فقال :"لن نسمح بأن يمزق الارهاب دول العالم وسنعمل على مكافحته

وأثني الرئيس الأمريكي على دور كل من الأردن ولبنان على استضافتهما اللاجئين.

أما عن القضية السورية، فقال الرئيس الأمريكي :" نسعى لعدم تصعيد الحرب في سوريا".

وأضاف :"استخدام بشار الأسد للسلاح الكيماوي ضد شعبه أمر صادم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads