المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السياحة بالبرلمان" تدعو لدراسة مقترح بإسناد تأشيرات الحج لوزارة السياحة

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 05:09 م
المواطن
طباعة
دعت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب إلى عقد اجتماع موسع يضم وزارات التضامن الاجتماعي والداخلية، والسياحة، لدراسة مقترح قدمه عدد من النواب بإسناد تأشيرات الحج فى المواسم المقبلة لوزارة السياحة، وبحث الآليات الممكنة لتوحيد الجهة المنظمة للحج.

جاء ذلك في ختام الاجتماع الذي عقدته اليوم الثلاثاء، لجنة السياحة والطيران المدني برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى ، لمناقشة المشكلات المتعلقة بموسم الحج السياحي هذا العام، وذلك بحضور يحي راشد وزير السياحة.

وطالبت اللجنة وزارة الإسكان بإعداد تقرير نهائى عن بعثة الحج هذا العام، وتقديمه للجنة للإطلاع عليه والوقوف على أبرز ما جاء فيه والمشاكل الشائعة هذا العام والشكاوى التي وردت من قبل الحجاج.

وشدد وزير السياحة خلال الاجتماع على ضرورة وضع نظام صارم لتأشيرات الحج الخاصة من حيث الأسلوب والتنظيم، لافتا إلى أنه كان لديه بعض التحفظات بشأن التأشيرات الخاصة لموسم الحج.

ونوه راشد بوقف شركتين سياحيتين عن العمل لمخالفتها الاشتراطات أثناء موسم الحج وسحب تراخيصهما وهما : "الكرامة، وأموزيس".

وقال وزير السياحة إن كل المشكلات التي طرحها النواب خلال الحج تم التعامل معها، وتم تسكين عدد من النواب وأسرهم على نفقة الوزارة بسبب مشاكل وقعت بينهم وبين شركات السياحة.

ومن جانبه، قال محمد شعلان، رئيس بعثة الحج السياحي، إن وزارة السياحة كانت مسئولة عن 36 ألف حاج من أصل التأشيرات المخصصة لمصر ، من إجمالي تأشيرات الحج هذا العام، وكان هناك 134 شكوى وردت إلى البعثة تم الانتهاء من 30 منها بالتنازل وهناك شكاوى أخرى لا علاقة لها بالشركات السياحية مثل الزحام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads