المواطن

عاجل
بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور..أهم أعمال وزير النقل بـ5 محافظات خلال هذا الأسبوع

الأربعاء 20/سبتمبر/2017 - 04:41 م
اية محمد
طباعة
يقترن نشاط الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات بحركة عقارب الساعة ، فكلما درات حركتها أعلنت الوزارة عن عمل وتفاعل جديد لعرفات من انتظام حركة السكك الحديد ومتابعة حالة مترو الأنفاق فضلا عن القيام بالجولات التفقدية للعديد من مواقع العمل بالمشروعات القومية التى تنفذها الوزارة مع الاشراف على بروتوكولات التعاون التى يشهدها القطاع.

فمنذ بداية الأسبوع وحتى هذه اللحظة لم تنقطع حركة عرفات بين عدة محافظات للوقوف بنفسه على آخر مستجدات الوضع بالنسبة للأعمال الانشائية اضافة إلى متابعة تحسين الخدمات ودعم عمليات الصيانة بكافة قطاعات العمل الخدمى الذى تضمنه الوزارة بجانب التعرف على ردود أفعال الشارع بنفسه ومحاولة ايجاد حلول فورية مناسبة لها.ويظهر ذلك على النحو التالى.

الاسكندرية:

تفقد عرفات، وكلا من الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، نفق كليوباترا بالإسكندرية أسفل السكة الحديد بعد الانتهاء من أعمال توسعة وتطوير النفق، حيث تشرف وزارة النقل على عمليات التطوير الخاص به.

وشهد عرفات مراسم توقيع عقد إنشاء وتنفيذ جراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية، بين ميناء الإسكندرية وشركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل.

وتابع عرفات توقيع عقد إنشاء محطة للصب السائل بميناء الدخيلة بين ميناء الإسكندرية وشركة المهندس لتجارة وصناعة الكيماويات الحديثة.

كما شهد عرفات أعمال تنفيذ وصلة حرة لربط ميناء الإسكندرية بالطريق الدولي الساحلي السريع، بمنطقة باب 54 بتكلفة إجمالية متوقعة 550 مليون جنيه.

وتابع وزير النقل انتظام العمل بمحطة مصر بالإسكندرية وأعمال التطوير، التي تتم بها بتكلفة إجمالية 145 مليون جنيه، ضمن خطة تطوير المحطات، حيث تشمل أعمال تطوير المحطة إحلال وتجديد الأرصفة مع إنشاء خطوط جديدة للحريق وتموين القطارات وكاميرات المراقبة.

واستقل عرفات كابينة جرار القطار رقم 88 بجوار السائق حتى محطة طنطا للاطمئنان على إجراءات السلامة والالتزام بلائحة التشغيل الخاصة بالسكك الحديدية، والاطلاع على المشكلات التي تواجه قائد القطار أثناء المسير بالقطار ومعرفة حالة أجهزة التحكم بالجرار وحالة السكة من قضبان مزلقانات وإشارات.

أسوان:

وتفقد عرفات مشروع إنشاء كوبرى كلابشة الجديد بتكلفة 600 مليون جنيه والذى يربط الطريق الصحراوى بالزراعى بطول 23 كيلو مترًا أعلى نهر النيل لتيسيير التنقل وربط عدد من جزر النيل، بصحبة اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان،و خلال الجولة طالب الوزير العاملين عليه بالجدية في العمل لافتتاحه خلال هذا العام.

سوهاج:

وتفقد وزير النقل كوبرى طما العلوى على النيل شمال محافظة سوهاج بحضور الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج واللواء عمر عبد العال مدير الامن والأعمال الإنشائية للكوبرى بتكلفة اجمالية 650 مليون جنيه ليربط بين الزراعى الشرقى بناحية مركز البدارى التابع لمحافظة أسيوط والزراعى الغربى بمركز ومدينة طما بمحافظة سوهاج والصحراوى الغربى بمحافظة سوهاج.

قنا:

وتفقد عرفات محطة قوص للسكك الحديدية بقنا، تفقد خلالها شبابيك التذاكر واطمأن على توافرها للركاب كما التقى بعدد من الركاب واستمع الى مقترحاتهم حول الخدمة المقدمة للجمهور.

واستقل عرفات القطار رقم 980 المتجه الى اسوان حيث التقى بالركاب واكد لهم على تحسين الخدمة مع وصول قطع الغيار الجديدة ووصول الجرارات التي تم التعاقد عليها واكتمال تطوير منظومة الاشارات وتقليل زمن التقاطر وزيادة عدد العربات والرحلات.

الأقصر:
وتوجه الوزير لمتابعة اعمال الصيانة بورشة الديزل بمحطة الاقصر والتقى بالعاملين بالورشة واكد لهم على تقدير جهودهم فى أعمال الصيانة وتحسين الخدمة وسعى الوزارة لتطوير كل ورش السكك الحديدية وتحقيق الجودة الشاملة بها.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads