المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير الشبابية بالأقصر: البدء في المرحلة الثانية من خطة تطوير المدينة

الخميس 21/سبتمبر/2017 - 09:40 ص
منار سالم
طباعة
صرح كرم خليل، مدير الصيانة بالمدينة الشبابية بالأقصر، أن خطة تطوير المدينة الجاري العمل به حاليا جاء نتيجة مقترح قدمه لرئيس الإدارة المركزية للمدينة الشبابية مايو قبل الماضي.

وتابع خليل، في تصريح خاص لـ"المواطن"، التطوير يشمل إنشاء حمامات داخلية بالغرف، فقد كانت هناك 20 غرفة فقط تحتوي على حمامات داخلية مقابل 136 غرفة.

وتابع، الحمامات الموجودة خارج الغرف كانت مجمعة، والتطوير الذي يشمل ضم الحمامات إلى الغرف وصل إلى 75 غرفة في الأربعة أدوار الموجودين بالجناح الشمالي حتى الآن.

وأضاف خليل، انتهينا من تطوير المرحلة الأولى التطوير بالمدينة الشبابية بالأقصر، مايو الماضي، حيث تم الانتهاء من إنشاء حمامات داخلية في الجناح الأيسر، وبعد الانتهاء من برنامج "اعرف بلدك"، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، إبريل الماضي، تم البدء في المرحلة الثانية، وهى العمل في إنشاء حمامات داخلية بالجناح الأيمن.

وتابع خليل، يتم العمل على مراحل، وذلك مراعاة لعدم توقف المدينة في استقبال الأفواج، وهذا التطوير يتم وفقا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة، والمدير التنفيذي، ورئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية.

يذكر أن مشروع "اعرف بلدك"، الذي تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية التطوعية بوزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتورة أمل جمال، يهدف لتبادل الثقافات بين شباب المحافظات، وتعريف الشباب ببلدهم دون تكلفة باهظة.

وتخاطب الإدارة العامة بالوزارة كل عام الجامعات المصرية والجمعيات الأهلية ومراكز ومديرات الشباب واتحاد العمال لترشيح الشباب لمعسكرات صيفية ورحلات ثقافية تحت شعار "اعرف بلدك". 

وتبدأ رحلات "اعرف بلدك"، الموجهة إلى الأقصر واسوان من غرة أكتوبر وتنتهي في أبريل، وتلك الرحلات تنطلق الخميس من كل أسبوع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads