المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علاج جديد لمرضي الصدفية بنسبة نجاح 90%

الجمعة 22/سبتمبر/2017 - 04:19 م
داليا محمد
طباعة

السبب الدقيق لهذا المرض غير معروف ولكن في كثير من الاحيان يتواجد الاستعداد الوراثي مع العوامل البيئية المحفزة له، فالصدفية هي أحد الأمراض الجلدية المزمنة، والتي تتمثل بظهور بقع حمراء تظهر عليها قشور باللون الفضي، وتختلف من حيث أحجامها، وتصيب الصدفية العديد من الأماكن في الجسم

 

مرض "الصدفية" يعد من الأمراض المناعية الوراثية، التي أحتار في معرف سبب الإصابة بها العلماء والأطباء، ويصاب به 2%  علي مستوي العالم وأغلبهم أقل من سن الـ 40 وهو من أكثر الأمراض الجلدية المزمنة انتشارا، ويظهر المرض على شكل بقع حمراء سميكة ذات قشور فضية لامعة مثل الصدف، ولا يوجد علاج فعال لهذا المرض.

 ولكن بعد موافقة منظمة الصحة العالمية، وجد علاج جديد لمرضي "الصدفية"، ونسبة نجاحه  90% ، ويتم العلاج المريض عن طريق حقن تحت الجلد، فهذا المنتظر ظهوره ومعرفة فعاليته في المؤتمر الذي سيقام في دبي للأمراض الجلدية وطب التجميل،   يوم 21 سبتمبر الجاري.

 وحول ذلك قال الدكتور خالد النعيمي رئيس المؤتمر،  ان الدواء الجديد الذي تم اعتماده من قبل منظمة الغذاء والدواء الأميركية  يعد إضافة جديدة لعلاج الصدفية، ويتم اخذ العلاج بواسطة المريض عن طريق الحقن تحت الجلد.

 

وأشار رئيس المؤتمر، إلى أن هناك  العديد من العوامل المسببة  في ظهور المرض ومنها العامل النفسي وبعض أنواع الأدوية والتدخين والسمنة وشرب الكحول ونمط الحياة غير الصحي.

 

وسيشارك في هذا المؤتمر أساتذة من الأطباء المصريين، ومنهم الدكتورة مي السماحي  استاذ ورئيس قسم الأمراض الجلدية بمستشفي عين شمس، والدكتور حسن الفكهاني استاذ الأمراض الجلدية الذي يقدم ورشة عمل عن علاج بهاق الأطراف  بطرق جراحية بسيطة، وله محاضرة عن بهاق فروة الرأس.

 

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads