المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء: نقل معظم المؤسسات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة نهاية 2018

السبت 23/سبتمبر/2017 - 03:04 م
أ ش أ
طباعة

اكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء ان معظم المؤسسات الحكومية ستنتقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية عام 2018، مشيرا إلى ان مشروع العاصمة الادارية الجديدة حل نموذجي وغير تقليدي للعديد من مشكلات القاهرة.

واوضح رئيس الوزراء في تصريحات صحفية اليوم - السبت - أنه سيتم طرح أراض على المستثمرين في مشروعات سكنية وإدارية داخل العاصمة الادارية تساهم في إيجاد فرص جديدة للاستثمار والعمل.. مشددا على ان مشروع المليون ونصف المليون فدان حل استراتيجي للعديد من المشكلات وهذا مشروع استراتيجي للدولة يخفف الضغط على الدلتا.

واكد اسماعيل ان مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الاساسية يخلق التوازن بين الدولة والمواطن والمستثمر ، ومشروعات البنية الاساسية في السكة الحديد ستقوم بتنفيذها الدولة.

كما أكد رئيس الوزراء ان الانتاج من حقل ظهر قبل نهاية العام سيصل إلى 500 مليون قدم مكعب يوميا.

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء اننا ندرس عودة الوجبة المدرسية بحيث يكون مع شركات متخصصة ولن نبدأ فيه الا مع التأكد من تحقيق المصلحة العامة والمشروع يخضع للعديد من الضوابط والرقابة.

وحول تغيير رؤساء البنوك، أكد رئيس مجلس الوزراء انه تمت مناقشته مع محافظ البنك المركزي وسيعرض علينا عقب الانتهاء منها.
وأكد المهندس شريف اسماعيل أن توجه الحكومة فيما يتعلق بالدين العام هو ان يبقي في الحدود الامنة وأن تكون نسبة الدين الخارجي والأهلي في الحدود الامنة .. مشيرا الى أننا تأخرنا في مشروعات البنية الاساسية وتطويرها ولن نحقق فيها إنجاز الا بتحقيق 3 الى 4 أضعاف ما كنّا ننفذه سابقا.

وقال رئيس الوزراء ان الدولة مهيأة لجذب الاستثمار في كل المجالات .. مشيرا الى ن هناك زيادة في الاستثمار بحوالي 14% وهو شيء جيد ولكن نسعى لزيادتها ونتابع الدين الخارجي والداخلي.

واوضح ان موازنة العام الحالي هي الأكبر ويبلغ حجم الموازنة 1.2 تريليون جنيهوالناتج المحلي 4.2 تريليون ..مشيرا الى أن هناك عدة عوامل لزيادة الاستثمار منها الاستقرار وحل مشكلات سعر الصرف وقوانين جاذبة وبنية أساسية وطرق وغاز.
واكد رئيس الوزراء ان الحكومة تعمل على تحقيق برنامج التنمية المستدامة 2030.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads