المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا تطالب إيران بوقف أنشطتها المزعزعة للاستقرار

السبت 23/سبتمبر/2017 - 11:56 م
شريف صفوت
طباعة
طلبت فرنسا من إيران، اليوم السبت، الكف عن "كل أنشطتها المزعزعة للاستقرار" في الشرق الأوسط، معلنًة أنها ستدرس مع شركائها الأوروبيين سبل إلزام إيران بوقف تجاربها الصاروخية الباليستية.

وقالت أنييس روماتيت أسبانيه الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الفرنسية في بيان "تعرب فرنسا عن قلقها الشديد بعد إعلان إيران عن إطلاقها صاروخًا باليستيًا جديدًا في خطوة تتعارض مع قرار مجلس الأمن رقم 2231".

وأضافت "فرنسا تطلب من إيران وقف كل أنواع النشاطات التي تزعزع الاستقرار في المنطقة، ومنها اختبار الصواريخ الباليستية"، موضحًة أن باريس دعت أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة إلى "إصدار تقرير عن التجربة الصاروخية الجديدة التي قامت بها إيران".

وتابعت "فرنسا ستدرس مع شركائها، ومن بينهم الأوروبيون بالدرجة الأولى، الوسائل المناسبة لإلزام إيران بوقف أنشطتها المزعزعة في مجال الصواريخ الباليستية".

ويذكر أن السلطات الإيرانية كانت قد أعلنت، أول أمس الخميس، أنها أجرت مؤخرًا تجربة لصاروخ باليستي بعيد المدى من طراز "خرمشهر"، في خطوة أثارت استياء الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة التي تتهم إيران دائمًا بانتهاك "روح الاتفاق النووي" من خلال تنفيذ مثل هذه الاختبارات، إلا أن حسن روحاني الرئيس الإيراني، أكد أن القوات الإيرانية ستواصل تعزيز قدراتها الصاروخية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads