المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بريطانيا: نرفض استفتاء كردستان وندعم وحدة أراضي العراق

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 11:42 م
شريف صفوت
طباعة
أكد بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني، اليوم الإثنين، أن بريطانيا لا تؤيد الاستفتاء على استقلال كردستان العراق، مشيرًا إلى أن المملكة المتحدة ستواصل دعم سيادة العراق ووحدة أراضيه.

وقال جونسون في بيان صدر عنه اليوم، بهذا الصدد ونُشر على موقع الخارجية البريطانية "إن بريطانيا لا تؤيد هذا الاستفتاء، وتواصل دعمها لسيادة العراق ووحدة أراضيه، نعتقد أن أي استفتاء يجب إجراؤه بموافقة الحكومة العراقية".

وأضاف "لقد اقترحنا، مع حلفائنا الدوليين، خطة بديلة تقضي بإجراء مفاوضات بين الحكومة العراقية وسلطات إقليم كردستان من أجل حل جميع القضايا الخلافية، وهذا البديل من شأنه أن يوفر الإمكانية لتلبية تطلعات الشعب الكردي".

وأعرب وزير الخارجية البريطاني عن أسفه من أن "جزءًا من القيادة الكردية رفضت هذا الاقتراح"، مؤكدًا على أن "أمن العراق طويل المدى وازدهاره لا يمكن تحقيقهما إلا عبر الحوار والتعاون".

ودعا جونسون بحزم جميع الأطراف إلى "الامتناع عن التصريحات والخطوات الاستفزازية في أعقاب الاستفتاء"، مضيفًا "الأولوية يجب أن تبقى متمثلة بهزيمة داعش وإعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة".

ويذكر أن سلطات إقليم كردستان العراق أجرت في وقت سابق من اليوم، الاستفتاء الشعبي​ حول استقلال الإقليم عن الدولة العراقية، لكن هذا الاستفتاء رفضته بشدة الحكومة المركزية في بغداد وعددًا من الدول، على رأسها تركيا وإيران والولايات المتحدة وبريطانيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads