المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا: نعارض "بشدة" استفتاء إقليم كردستان

الخميس 21/سبتمبر/2017 - 09:06 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، من جديد، أن الولايات المتحدة "تعارض بشدة" الاستفتاء المقرر بشأن استقلال أكراد العراق وتحث الزعماء الأكراد العراقيين على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية بدلا من ذلك.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة في بيان رسمي: "تعارض الولايات المتحدة بشدة الاستفتاء على استقلال حكومة إقليم كردستان العراق المقرر في 25 سبتمبر".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد دعا، يوم الأربعاء، إلى إلغاء خطط إجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان داعيا إلى إجراء حوار مباشر بدلا منه.

ويعتزم إقليم كردستان إجراء استفتاء على استقلاله عن العراق يوم 25 سبتمبر على الرغم من تحذير بغداد بأن ذلك مثل "اللعب بالنار" وإعلان الولايات المتحدة أنه يمكن أن يقوض القتال ضد مقاتلي تنظيم داعش.

من جانبه، قال رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، في كلمة له حول استفتاء استقلال الإقليم الأربعاء: "ارتكبنا خطأ فادحا بالعودة إلى بغداد بعد أن كنا إقليما مستقلا"، داعيا إلى وحدة الصف الكردي حتى يتحقق الاستقلال، على حد تعبيره.

وكان رئيس إقليم كردستان قد جدد تأكيده على انتهاء الشراكة مع بغداد، داعياً لأن يكون العراق والإقليم جارين عزيزين، على حد وصفه.

وقال بارازاني خلال احتفالية أقيمت في قضاء سوران لدعم استفتاء الاستقلال إنه لم يبق طريق آخر أمام الإقليم سوى إجراء الاستفتاء، مشترطا تقديم بديل حقيقي خلال 3 أيام وضمانات لتأجيل الاستفتاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads