المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس إقليم كردستان العراق: بغداد لم تترك مجالًا للمفاوضات بشأن الاستفتاء

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 07:28 م
شريف صفوت
طباعة
صعّد مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق، اليوم الخميس، من موقفه بشأن السير قدمًا في إجراء استفتاء الاستقلال، وذلك ردًا على تصويت البرلمان العراقي لإقالة محافظ كركوك من منصبه.

وقال الزعيم الكردي أمام حشد من مؤيدي الاستفتاء في مدينة زاخو بإقليم كردستان، أن بغداد لم تترك مجالًا للمفاوضات بشأن الاستفتاء على الاستقلال، المقرر تنظيمه في 25 سبتمبر الجاري.

وكان البرزاني يرد على قرار إقالة المحافظ نجم الدين كريم بعد أن صوت مجلس محافظة كركوك، بالموافقة على المشاركة في الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان، وذلك في خطوة أغضبت بغداد.

ويسعى الأكراد إلى استقلال كردستان وإنشاء دولة مستقلة، وسط معارضة الحكومة المركزية في بغداد، التي وصف رئيسها حيدر العبادي، الاستفتاء بأنه غير دستوري.

وتخشى القوى الغربية من أن يتسبب الاستفتاء الذي سيشمل مدينة كركوك المنتجة للنفط والمتنازع عليها بين بغداد وأربيل، في إشعال الصراع ما يحول التركيز بعيدًا عن الحرب على تنظيم داعش.

ويذكر أن الولايات المتحدة، أكبر حليف للأكراد، كانت قد حاولت إقناعهم بتأجيل التصويت خوفًا من أن يؤدي إلى فتح فصل جديد من عدم الاستقرار، وذلك في وقت تحاول فيه القوات المدعومة أمريكيًا استعادة آخر الجيوب من داعش.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads