المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقعات بمحادثات جديدة بشأن استفتاء استقلال كردستان

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 06:35 م
شريف صفوت
طباعة
رجح أحد المشاركين في المفاوضات حول استفتاء استقلال إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، أن يلتقي وفد من الائتلاف الحاكم في العراق مع ساسة أكراد مرة أخرى، الأسبوع المقبل، لمحاولة إقناعهم بتأجيل خطة إجراء الاستفتاء أو إلغائها.

وقال عبد الله الزيدي عضو فريق التفاوض عن التحالف الوطني أن جولة أولى من المحادثات عقدت في بغداد، الأسبوع الماضي، قربت بين مواقف الجانبين.

وأجرى الوفد الكردي لقاءات منفصلة الأسبوع الماضي مع حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي والتحالف الوطني، بالإضافة إلى أحزاب سياسية أخرى في بغداد.

وكان ملا بختيار المسؤول الكردي قد أوضح، يوم السبت الماضي، أن من المحتمل بحث إمكانية تأجيل إجراء الاستفتاء على الاستقلال في 25 سبتمبر مقابل تنازلات مالية وسياسية من الحكومة المركزية في بغداد.

وكان ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي قد طلب رسميًا، من مسعود البارزاني رئيس الإقليم الكردي، قبل أسبوعين، تأجيل الاستفتاء.

ويذكر أن الولايات المتحدة وحكومات غربية أخرى تتوجس من أن يشعل الاستفتاء صراعًا جديدًا مع بغداد وربما مع دول مجاورة، بما يصرف الأنظار عن الحرب الدائرة على تنظيم داعش في العراق وسوريا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads