المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من هو "عراب الثورات العربية" الذى أينما وجد حل الخراب؟؟

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 04:25 م
دعاء جمال
طباعة
"عراب الثورات العربية" أو "الخديعة الثقافية" أو "أمير الفراغ"، ذلك الكاتب الفرنسي اليهودي الذي أينما وجد حل الخراب بعد رحيله، إنه " برنار هنري ليفي".

نشأة ليفي "الخديعة الثقافية"..

برنار هنري ليفي هو صحفي يهودي جزائري المولد فرنسي الجنسية؛ ولد لعائلة يهودية ثرية في الجزائر في 5/11/1948.

انتقلت عائلته لباريس بعد أشهر من ميلاده ودرس الفلسفة في جامعة فرنسية راقية، واشتهر كأحد الفلاسفة الجدد، وهم جماعة انتقدت الاشتراكية بلا هوادة واعتبرتها فاسدة أخلاقياً، وهو ما عبر عنه في كتابه الذي ترجم لعدة لغات تحت عنوان "البربرية" وهو مشهور بكراهيته للعرب والمسلمين.

قدم نفسه على أنه الوريث لجان بول سارتر.

موقفه بقصف الناتو لصربيا..

في عام 1999، وقف إلى جانب "جيش تحرير كوسوفو"، ودعا في مقالاته إلى قصف صربيا بالطائرات، وبالفعل قام حلف شمال الأطلسي "الناتو" بقصف يوغوسلافيا 78 يوما وتم إسقاط نظام رئيس صربيا ويوغوسلافيا سلوبودان ميلوشوفيتش.

دوره في كشف كواليس الحرب بليبيا..

كشف الفيلسوف الإسرائيلي في كتاب جديد له الكثير من أسرار العدوان على ليبيا وقتل معمر القذافي.

وأكد ليفي في كتابه "الحرب بدون أن نحبها" أن فرنسا قدمت بشكل مباشر أو غير مباشر كميات كبيرة من الأسلحة إلى الثوار الليبيين الذين كانوا يقاتلون للإطاحة بالعقيد القذافي، تقرر حجمها في اجتماعات كان بعضها سريًا.

ويروي هنري ليفي بالتفصيل كيف اقنع الرئيس الفرنسي اليهودي، نيكولا ساركوزي، بالمشاركة دبلوماسيًا ثم عسكريًا في النزاع الليبي.
حيث شارك في المفاوضات مع "الثائرين" في بنغازي، ودعا دول العالم إلى الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الحديث التشكيل.

هجومه ضد سوريا ورئيسها "الأسد"..

في عام 2013، بدأ دعايته الصاخبة ضد سوريا ورئيسها "بشار الأسد"، حيث كتب في 20يوليو إحدى مقالاته الدورية المناهضة للقيادة السورية تحت عنوان "أنقذوا حلب"، والتي دعا فيها إلى التدخل العسكري ضد "نظام بشار الأسد الدموي"، وهو لم يتخل حتى الآن عن حلمه بتكرار الأحداث الليبية المروعة في سوريا.

موقفه المؤيد للرسوم المسيئة للرسول الكريم..
في عام 2005، نشر مع الكاتب البريطاني سلمان رشدي بيانا بعنوان "معا ضد التوتاليتاريا الجديدة"، انتقد فيه حملة الاستنكار الواسعة، التي عمت البلدان الإسلامية، ضد الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم، والتي نشرتها إحدى الصحف الدنماركية، وكذلك "محاولات نشر نموذج الحياة الإسلامي في أوروبا".

حضوره لاستفتاء كردستان وموقفه المبهم..

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لتواجد برنار هنري ليفي في قاعة يصوت فيها نيجيرفان البارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارازاني وعائلته على استفتاء إقليم كردستان الذي جرى بالأمس، متسائلين عما يفعله ولم يخرج بموقف معين سواء تأييد أو رفض لما يحدث.

الخلاصة..

نجد أن تواجد ليفي في مكان ما يعمل على إحداث خراب بعد رحيله، سواء بإسقاط أنظمة أو قصف لأماكن، وحضوره لاستفتاء كردستان بالأمس يثير العديد من التساؤلات وأهمها ما الذي يخطط له في المرحلة القادمة، وهل يا ترى ذهب ليفي ليكمل المخطط الإسرائيلي لتقسيم العراق؟؟.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads