المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القبض على رجل وزوجته تفننا في النصب على مشاهير الوطن العربي

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 12:44 م
عمار محمد
طباعة
انتحل رجل وزوجته صفات رسمية في منظمة دولية بغرض النصب على المواطنين، عن طريق إيهامهم بمنحهم جوازات سفر دبلوماسية وصفات رسمية، لاستغلال تلك الصفة في تكريم مشاهير المجتمع، ومنحهم لقب سفير نوايا حسنة" خلافًا للحقيقة نظير الحصول على مبالغ مالية طائلة.

ووقع المتهمان بين يدي الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بعدما أكدت المعلومات التي وردت للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة انتحالهما صفة سفراء دبلوماسيين بإحدى المنظمات الدولية، بهدف تحقيق الاستفادة المادية.

وتبين أن المتهمين هما: "طارق.ح"، 49 سنة، حاصل على معهد حاسب آلي، وزوجته "نيرمين.ف"، 44 سنة، حاصلة على ليسانس آداب، ومطلوب ضبطها وهاربة من قضية "تزوير" عقوبتها 7 سنوات.

وكان المتهم الأول ينتحل صفة رسمية في منظمة دولية، ويقنع ضحاياه من الشخصيات العامة ومشاهير المجتمع وبعض رعايا الدول العربية بقدرته على تنصيبهم كسفراء نوايا حسنة، ومنحهم جوازات سفر وبطاقات هوية دبلوماسية منسوبة للمنظمة، تتيح لهم السفر لجميع الدول بدون تأشيرة، كما أقام حفلات وهمية بالمشاركة مع زوجته، بالفنادق في مصر والدول العربية ومنحهم جوازات سفر وبطاقات هوية دبلوماسية وشهادات تقدير "مزورة" نظير حصوله على مبالغ مالية طائلة منهم بزعم أنها تبرعات للمنظمة.

وأقرا المتهمان، بعد ضبطهما بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، حال شروعهما في الإعداد لحفل وهمي جديد، باستيلائهما من أحد الضحايا على 12 ألف دولار أمريكي نظير منحة شهادة سفير نوايا حسنة وجواز سفر دبلوماسي منسوبين للمنظمة الدولي، ومبلغ 11 ألف جنيه مصري نظير حجز قاعة الفندق الذي أقيم به الحفل.

وعثر بحوزتهما على (جواز سفر دبلوماسي "مزور"- بطاقتي هوية منسوبتين للمنظمة الدولية "مزورتين"- كروت شخصية باسم المتهم الأول بصفات رسمية منتحلة- كروت شخصية باسم المتهمة الثانية بصفة رسمية منتحلة- كمية من الشعارات التابعة للمنظمة وهاتف محمول).

كما وجد العديد من الملفات تحوي صور شهادات سفراء نوايا حسنة، وصور لحفلات يقوم المتهمان بتسليم شهادات سفراء نوايا حسنة للعديد من الشخصيات العامة بالمجتمع على الهاتف المحمول الخاص بهما.

وأيضا وجدت محادثات نصية بين المتهم وآخر بتنفيذ نشاطهما الإجرامي المشار إليه، ووجود محادثة بينه وبين شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية، تفيد قيام الأخير بإرسال جوازات السفر والشهادات وبطاقات الهوية المزورة عن طريق شركة شحن للمتهم مقابل مبالغ مالية متفق عليها بينهما. 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads