المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور..مستشفى الحسين.."الإحلال والتجديد على حساب صحة المريض"

الخميس 28/سبتمبر/2017 - 02:45 م
ابتسام تاج
طباعة
تقدم المستشفيات العامة فى مصر خدمات مختلفة وكبرى للمرضى الغير قادرين، وبالرغم من الإهتمام الذى توليه الدولة لهذه المستشفيات، من قبل دعمها سواء بإعتمادات مالية او غيرها إلا أننا نشاهد أن هذه المستشفيات، أدائها ضعيف للغاية، فضلًا عن نقص كامل فى معظم المستلزمات الطبية التى يقوم بشرائها المريض على حسابه الخاص، فضلًا عن الإهمال فى النظافة وانتشار مياه الصرف الصحي، مما يؤثر على صحة المرضى سواء كانوا من المقيمين بالمستشفى للعلاج أو من يتعاملون مع العيادات الخارجية.

وهذا لا ينطبق على المستشفيات الحكومية فقط، بل وصلت إلى المستشفيات التعليمية وذلك لغياب الفكر لدى إدارة المستشفى.

وتابعت عدسة "المواطن" شكاوى المواطنين من داخل مستشفى الحسين الجامعي وذلك بسبب، التحديثات التى تقوم بها المستشفى لإعادة ترميمها وتجديدها.

ويعد تجديد مستشفى الحسين الجامعي، من الإيجابيات التى تحسب للحكومة، ولكن من المفترض أن يقوم العاملين والمسئولين بمستشفى الحسين الجامعى، بعمل الإستعدادات اللازمة لراحة المرضى حتى يتسنى لهم الإنتظار لأوقات طويلة للحصول على الخدمة المقدمة لهم.

وتسبب تواجد مياه الصرف الصحى داخل أروقة المستشفى والعيادات الخارجية فى قلق المرضى واستيائهم حيت تعرضهم هذة المياه للخطر، هذا بالإضافة الى السقف الذى يسرب مياه الصرف الصحي على المرضى.

اشتكى عدد من المرضى داخل مستشفى الحسين الجامعي، من أداء العاملين بالمستشفى، مؤكدين على صعوبة الحصول على العلاج بحسب قولهم.

وأشار عدد من المواطنين، أن إدارة المستشفى تقدم لهم العلاج بالقطارة على حد قولهم، ولا يحصلون علي الجرعات بالكامل.

كما رصدت عدسة "المواطن "معاناة المرضي في طوابير صرف الأدوية داخل المستشفي حيث عبرأحدهم "قائلا أنا دخلت أجيب العلاج ملقتش الا النصف فقط متاح.

وطالب المواطنين الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، بسرعة التدخل لإنقاذ المستشفى مما وصلت اليه من سوء الأحوال.

وعلى جانب آخر، أبدى مرضى مستشفى الحسين استيائهم من مدخل المستشفى بسبب التغييرات على المدخل خاصة بعد إغلاق مدخلين رئيسيين منهم بسبب الإحلال والتجديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads