المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر استعدادات محافظة الدقهلية لاستقبال فصل الشتاء

الخميس 28/سبتمبر/2017 - 02:13 م
احمد عبدالله
طباعة
أعلن الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الأمطار، الذي أوشك على البدء بحلول فصل الشتاء بالدقهلية.

وقال محافظ الدقهلية، إنه يمكن لشبكة الصرف الصحي الحالية استقبال مياه الأمطار، في حدود معدل سقوط 5 ملايين متر مربع يوميا، والتي تمثل 20 % من الطاقة الاستيعابية للشبكة، على أن تقوم المحافظة بإنشاء بالوعات أمطار جديدة، مع ضبط مناسيب الطرق، مشيرًا إلى أنه في حالة سقوط الأمطار فإنه يلزم تخفيض ضخ مياه الشرب لفترة تتناسب مع معدلات زيادة الأمطار.

وأكد الشعراوي، ضرورة مشاركة جميع الجهات المعنية بالمحافظة، فى الاستعداد التام ورفع درجة الاستعداد القصوى، وأخذ الاحتياطات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة للتعامل مع أى طارئ يحدث خلال موسم الشتاء المقبل، للتقليل من الأضرار التى يمكن أن تنتج فى ظل الظروف الجوية الصعبة.

وكلف المجلس التنفيذي، رؤساء مجالس المدن والأحياء والأجهزة المعنية، بتنفيذ القرار بكل دقة مع محاسبة من سيثبت تقصيره، وتوظيف كل الإمكانات والطاقات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من أمن وسلامة المواطن والممتلكات باعتبارها مسئولية جماعية تشاركية، ومراجعة الاستعدادات والاحتياطات الواجب اتخاذها، مع حتمية وجودهم بأنفسهم بمواقع السيول والأحداث بالمعدات والأجهزة اللازمة تحسبا لأى ظروف طارئة.

كما حدد المحافظ، دور كل جهة فى التعامل لإيجاد حلول جذرية لعلاج مشكلة المجاري، وانسداد بالوعات الصرف الصحى، أو انعدام وجودها ووجود تجمعات المياه داخل الشوارع، وإنجاز التصليحات وأعمال الصيانة وتعويض أغطية البالوعات المفقودة، وتحديد أماكن الرصف المنخفضة وأماكن تجمع المياه فيها، بسبب عيوب الرصف غير المطابق للمواصفات وسرعة ترميمها وصيانتها، والتأكد من سلامة الطرق والجسور والخزانات وإزالة العوائق أمامها والتأكد من سلامة المنشآت عليها.

ويتم تشكيل حملات دورية متكاملة لتنظيف وصيانة المجارى المائية، وشبكات الصرف الصحى والمياه وإزالة العوائق أمامها بما يضمن انسيابية عالية فى تصريف وتجنب طفح مياه الصرف الصحي والأمطار فى الشوارع الرئيسية والجانبية بعموم المحافظة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads