المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حمّام خلّ التفاح.. لبشرة نقية خالية من التجاعيد وشعر قوي

الخميس 28/سبتمبر/2017 - 07:31 م
ندى محمد
طباعة
هل فكرتِ يومًا أن تنقعي جسمكِ وتغسلي شعركِ بخلّ التفاح؟ عندما تستخدمين خلّ التفاح، ستودّعين مشاكل عدّة كانت تُزعجكِ من الخطوط الرفيعة إلى البشرة الجافة وصولًا إلى الشعر التالف، لكن هذا لا يعني أنّها تغنيكِ عن تطبيق الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة والشعر.

لتحصلي على منافع هذا المكوّن الموجود في كلّ منزل، عليكِ إضافة ملعقتين من خلّ التفاح الى البانيو ونقع جسمكِ لمدّة 30 دقيقة.

هذه الخطوة ستزوّدكِ بمنافع جمّة نذكرها في ما يلي:

بشرة رطبة:

نقع الجسم بخلّ التفاح يمنح بشرتكِ الترطيب اللازم من الأعماق، ويحدّ من جفافها.

بشرة ناعمة:

يحتوي خلّ التّفاح على أحماض ألفا هيدروكسي التي تزيل الجلد الميّت وتجعلها بالتالي ناعمة وغير متشقّقة.

بشرة شابة:

خلّ التفاح هو سلاحكِ الفتّاك ضدّ الشيخوخة، يحتوي على كمية عالية من الكبريت الذي تحارب شيخوخة الوجه والخطوط الرفيعة.

يكفي أن تغسلي وجهكِ بهذا المكوّن لتتخلّصي مع مرور الوقت من علامات الشيخوخة.

بشرة خالية من البثور:

يحتوي خلّ التفاح على مواد مضادّة للفطريات والبكتيريا التي تمنع ظهور البثور والالتهابات الجلديّة، كما تعمل على تنشيط الخلايا الجلديّة.

رائحة أقدام منعشة:

يقضي الخلّ على البكتيريا المسبّبة لرائحة القدمين، ويحارب مشكلة التعرّق التي تواجهينها، نقع الأقدام بهذا المكوّن الطبيعي يمنحكِ رائحة منعشة وزكية.

لا تقف منافع خلّ التفاح على البشرة فحسب، بل تشمل الشعر أيضًا، يقوم خلّ التفاح لمعالجة الشعر التالف، وذلك من خلال إزالة المواد الكيميائية التي تتراكم نتيجة مكوّنات العناية بالشعر، فتعيد له بريقه وحيويّته، إضافة إلى ذلك، يساهم هذا المكوّن في إزالة القشرة من فروة الرأس.

إليكِ في ما يلي خلطة ترتكز على خلّ التفاح تساعدكِ في الحصول على شعر قوي ولامع:

اخلطي كوبًا صغيرًا من بيكربونات الصودا مع 3 أكواب صغيرة من خلّ التفاح، ضعي الخليط على شعركِ الرّطب، ودلّكيه جيّدًا بأطراف أصابعكِ وركّزي على فروة رأسكِ.

اتركي المزيج لبضع دقائق، ثمّ اغسلي شعركِ بكوب صغير من خلّ التفاح، مع 4 أكواب صغيرة من المياه، ثمّ شطّفيه بالمياه. هذه الخطوة تساعد في تنظيف الشعر والتخلّص من الرواسب العالقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads