المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما بين شارع الحب وحارة اليهود.. أبرز أماكن "الحبيبة" في الجامعات

الأحد 01/أكتوبر/2017 - 11:48 م
محمد الغني
طباعة
نقشت شوارع وممرات الجامعات، حكايات كثيرة توارثتها جيلًا يلو الآخر، ودائمًا ما يرتبط فكرة الحب وفارس الأحلام لدى كل شاب وفتاة عند دخولها الجامعة، فالحرم لدى الكثير من "الحبيبة" هو ملتقاهم وهو المكان الذي انطلقت منه شرارة حبهم، فعلى المقاعد والأشجار والجدران لا تجد سوى قلوب وعبارات غزل للعشاق وأخرى لوم وعتاب.

ولكل مكان للعشاق في الجامعات الحكومية اسم معين كان سببًا في تسميته بذلك، ويرصد "المواطن" في هذا التقرير أبرز أماكن العشاق في الجامعات وسبب تسميتهم بذلك:

جامعة القاهرة..

بالرغم من وجود ساحات كثيرة للعشاق في جامعة القاهرة، إلا أن شارع الحب أشهرهم وهو ممتد بطول جامعة القاهرة المليء بالأشجار والورود المنعشة للروح والتي تعطي قدرًا كبيرًا من الرومانسية، وهو مزود بمقاعد تستظل بأوراق الأشجار الكثيفة التي تساعد على منح جانب من الخصوصية.

اكتسب الشارع اسمه من الأجواء التي أحاطت به بدايةً من الشجر الذي يضفي ظلاله على جميع المجالس، وصولًا إلى أصوات الكافيتريات المجاورة التي تساعد على استمرار الجو الرومانسي بسماع أغنيات هادئة ورومانسية لعبدالحليم حافظ.

جامعة عين شمس..

شارع سويسرا بعد بنك مصر بأمتار قليلة أمام المركز البريدي، الناحية المقابلة لكلية الآداب والحقوق بجامعة عين شمس، تعم أجواء الرومانسية الهادئة التى يحتاجها كل عاشق في الأفلام أو حتى في الحقيقة لكي يحقق المضمون العاطفي الذي يحاول أن يوصله للطرف الآخر.

"سويسرا".. المكان الأكثر انعزالًا عن بقية أنحاء الجامعة، وسبب تسميته بسويسرا لأنه مرصوف ونظيف وتتساقط أوراق الشجر على أرضه بشكل كبير فيتحول المكان وكأنه قطعة من أوروبا.

جامعة الوادي الجديد..

شارع الكنيسة وقد أطلق عليه ذلك الاسم لتواجد عدد كبير من المسيحيين ويتميز بالهدوء وبه كافيتريا ومقاعد للجلوس.

جامعة الزقازيق..

"المظلة" ويأخذ شكلاً مربعًا على هيئة مظلة، وهي حديقة يوجد بها كراسي لا تتسع إلا لاثنين للجلوس عليها، لذلك يجلس بها العشاق للحديث إلى بعضهم بدون إزعاج.

وحارة اليهود والتي تعتبر ملتقى الأحبة، وهي ممر ضيق محاط بالأشجار بين كلية الآداب والهندسة، وأطلق عليها هذا الأسم جماعة الإخوان في أواخر التسعينات، وتظاهروا كثيرًا داخل الجامعة لإغلاقها، وأغلقت فترة بسبب وجود بعض الأعمال المنافية للآداب وتناول المخدرات، وافتتحت مرة أخرى.

جامعة حلوان..

سنتر تجارى وكافتريا ويتش وداخل الجامعة سنتر عبارة عن مطعم كبير ومحلات بيع الهدايا، وخلف المكتبة المركزية حيث الهدوء التام والأشجار الكثيفة.

جامعة قناة السويس..

شارع الغابة يرجع تسميته بذلك بسبب أنه يشبه الغابة وبه أشجار كثيفة ومقاعد، ويجتمع فيه العشاق، لكنه مؤخرا أصبح وكرًا للأعمال المنافية للآداب ولتناول المخدرات، خاصة في الأوقات المتأخرة من اليوم الدراسي.

جامعة سوهاج..

يوجد بدرجة أقل من باقي الجامعات شارع كلية التجارة وكلية الآداب، حيث الهدوء والأشجار الكثيفة والكافتريات على استحياء وبعيدًا عن الأنظار تجد بعض العشاق يجلسون في أجواء رومانسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads