المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. إسدال الستار على مهرجان المسرح التجريبي

الجمعة 29/سبتمبر/2017 - 05:38 ص
نهال سيد
طباعة
تختتم اليوم فعاليات الدورة الـ٢٤ من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، في الثامنة مساء على مسرح الجمهورية، ويقدم الحفل الفنان الشاب محمد عادل، ومن المقرر أن تختتم الفعاليات بالعرض المسرحي «التجربة» من مصر، وبحضور عدد من النجوم والفرق المشاركة بالمهرجان.
شهد المهرجان على مدار أيامه الماضية مشاركة ٢٥ عرضًا مسرحيا، وحضور ضيوف من ٤٠ دولة عربية وأجنبية شاركوا في فعاليات تلك الدورة، بجانب عدد من الورش المسرحية والندوات، وكان الإقبال على فعاليات الدورة غير مسبوق، حتى اضطرت إدارة المهرجان لإعادة أحد العروض المشاركة للجمهور مرة أخرى.
فرفع مركز الهناجر للفنون لافتة كامل العدد في الليلة الختامية لمسرحية بريفاتوبيا، الذي يلقي الضوء على الخوف المتزايد من الآخر في المجتمعات المعاصرة؛ التي تتمسك بكل ما أوتيت من قوة، ضد الغرباء؛ في عالم قسمت فيه الثروات بشكل غير عادل، وبينما تتزايد أزمة اللاجئين السياسيين في جميع أنحاء العالم؛ يتحدى مجتمع اللاجئين ساكني المجتمع الغني المحافظ.
كما امتلأت قاعة مسرح مركز الإبداع الفني عن آخرها في الليلة الأولى لعرض نساء بلا غد إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث تزايدت أعداد الراغبين في دخول العرض لدرجة وصلت لانتشار العشرات خارج قاعة المسرح، والذين لم تتح لهم فرصة الدخول نظرا للأماكن المحدودة بقاعة مسرح الإبداع.
والعرض يناقش مأساة ٣ لاجئات سوريات في ألمانيا حيث يتشاركن الحياة وتفاصيل المعيشة في ملجأ ببراغ، ولم يحصلن بعد على اللجوء حتى الآن، لذلك يذهبن بشكل متكرر إلى المحقق الذي يجرى تحقيقًا معهن من أجل الحصول على اللجوء.
وقدم العرض الأمريكي Go Forth حفلتين الأولى في السادسة مساءً للجمهور والثانية في الثامنة مساءً لضيوف المهرجان، نظرًا لتزاحم الجمهور على عروض المهرجان. قدمت المسرحية في قاعة مسرح الغد، وهي مستوحاة من كتاب الموتى حول دفن الموتى والحياة الأخرى للمتوفى عبر استخدام الموسيقى والرقص.
وفي ليلة العرض الأخيرة للمسرحية المكسيكية ماسكارا ضد كابلييرا ؛ والتي عرضت على خشبة مسرح متروبول بالعتبة، وكان المشهد الأبرز في تلك الليلة هو محاولة استخدام العرض لإقامة حفل تأبين لضحايا زلزال المكسيك المدمر الذي راح ضحيته ما يقرب من ٢٠٠ إنسان؛ ومئات المصابين؛ حيث قام أبطال العرض ببيع أزيائهم المسرحية من أقنعة حلبة المصارعة والإكسسوارات المكسيكية الشعبية ليذهب إيرادها لصالح ضحايا الزلزال؛ بالإضافة إلى وقوف الجمهور دقيقة حدادًا على أرواح الضحايا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads