المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير أمنية تحذر من تحركات داعش في ليبيا

الجمعة 29/سبتمبر/2017 - 07:51 م
شريف صفوت
طباعة
كشفت تقارير أمنية ليبية، اليوم الجمعة، أن تنظيم داعش المتشدد أعاد تنظيم صفوفه مجددًا في منطقة الجفرة جنوبي مدينة سرت، شرقي العاصمة طرابلس.

وذكرت التقارير الواردة من منطقة الجفرة، أن التنظيم المتشدد ينشط مجددًا في المنطقة الممتدة عبر واديي بونجيم وزمزم وصولًا إلى بوقرين.

وعزت المصادر الأمنية هذا التطور الخطير إلى انعدام الخطط الأمنية الفعالة لتأمين الحدود، وغياب عمليات مطاردة مسلحي التنظيم، موضحة أن متشددو داعش الفارين من سرت يعمدون بين الحين والآخر إلى تنفيذ هجمات إرهابية، تستهدف المناطق النفطية والعسكرية في الجفرة.

وأضافت أن التنظيم يستغل انعدام الخطط الأمنية الرامية لضبط الحدود الجنوبية الليبية، للتنقل بحرية في المنطقة والتمدد وإعادة تنظيم الصفوف، مشيرًة إلى أن تقصير الأجهزة الأمنية في تأمين الحدود يظهر جليًا في معبر الدبداب الحدودي الليبي مع الجزائر، حيث يسجل شبه غياب للعناصر العسكرية والأمنية الليبية.

وكشفت التحقيقات مع مسلحي داعش المعتقلين في سرت، أن التنظيم في ليبيا استطاع تمويل نفسه بالعملة المحلية والأجنبية، من خلال سرقة المصارف وعمليات الخطف.

كما أكدت التحقيقات أن "داعش ليبيا" اعتمد أيضًا على الدعم الذي كان يتلقاه من رأس التنظيم المتشدد، في سوريا والعراق.

وكان داعش قد تعرض لضربات موجعة في سرت، كان آخرها ما أعلنه الجيش الأمريكي بشأن مقتل العديد من مسلحيه في ضربة جوية.

ويذكر أن الضربات الأمريكية تشير إلى أن محاربة "داعش ليبيا" باتت تحتل الأولوية خلال الفترة المقبلة، خاصًة مع بدء أفول التنظيم أخيرًا في سوريا والعراق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads