المواطن

عاجل
جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو مصر تنعي بمزيد من الحزن والٱسي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيه سفارة جمهورية مصر العربية في كازاخستان توفد بعثة قنصلية إلى قيرغيزستان للاطمئنان على الطلاب المصريين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موقع أمريكي يؤكد: واشنطن تستعد لإشعال حرب تجسس رهيبة

السبت 30/سبتمبر/2017 - 11:09 ص
عواطف الوصيف
طباعة
نشر موقع "ديلي بيست" الأمريكي تقرير، يؤكد فيه أن الولايات المتحدة تنوي إشعال حروب تجسس بصورة كبيرة، خلال المرحلة المقبلة، وذلك بعد أن عرف أنها تعمل على تجهيز طائرة تجسس تعرف باسم "إس أر 71"، أو "الطائر الأسود".

ويتوقع الموقع الأمريكي أن هذه الطائرة سوف تشعل حرب تجسس رهيبة، بصورة كبيرة، خاصة وأنها تمتلك إمكانيات هائلة، وقد تشعل سباقا للتسلح بين الدول في مجال التجسس بالطائرات، مع الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن هذه الطائرة، خلال الأسبوع الجاري في ولاية تكساس.

ونشر الموقع الأمريكي مجموعة من المعلومات التي تتعلق ب"الطائر الأسود"، حيث أفاد أن هذه الطائرة سوف تمتلك سرعة أسرع من الصوت بنحو 3 مرات، وأنها ستكون ذات قدرات هائلة تمكنها على التخفي من جميع الرادارات، وهو ما يجعلها طائرة تجسس "صعبة المراس"، على حد قول الموقع الأمريكي.

وأوضح الموقع أن "الطائر الأسود" الجديد حلق بالفعل إلى مقر المعرض من قاعدة سرية في كاليفورنيا بمرافقة طائرتين من طراز "تي-38"، ورفض المتحدث باسم شركة "لوكهيد مارتن" التعليق على تلك الأنباء، سواء بالإيجاب أو النفي.

يستلزم الإشارة إلى أن "إس أر 71" أو "الطائر الأسود"، كانت سلاح الولايات المتحدة، في الحرب الباردة التي كانت بينها وبين الاتحاد السوفيتي، وكانت تتميز حينها بسرعة فائقة وكانت ذات أرتفاع عال جدا، علاوة على أنها لا يمكن رصدها من جانب أي رادارات.

وألمح أورلاندو كارفاليو، نائب رئيس قسم علوم الطيران في لوكهيد مارتن، لاحتمالية الكشف عن الطائرة، قائلا: "لا يمكنني ذكر ما سيتم عرضه، لكن ما يمكن قوله هو أن الولايات المتحدة ستشهد ثورة في سرعة وتقنيات الطائرات".

وتابع قائلًا: "السرعة مهمة جدا بالنسبة للمقاتلات الحديثة، خاصة إذا ما ارتبطت بالأمن القومي".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads