المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد أحداث كتالونيا.. برشلونة على كف "عفريت" ما بين طرد واستمرار

الإثنين 02/أكتوبر/2017 - 07:43 م
أشرف فاروق
طباعة
تصاعدت الأحداث بشكل سريع للغاية في إقليم كتالونيا، الذي يرغب في الاستقلال عن إسبانيا، حيث شهد الإقليم أمس تظاهرات واشتباكات عنيفة.

فريق برشلونة التابع لإقليم كتالونيا، مصيره مجهول، هل سيظل يشارك في الدوري الإسباني في حالة استقلال الإقليم، أم أنه سينضم لإحدى الدوريات الأخرى؟.

نائب رئيس النادي الكتالوني، كان قد صرح بأنه برشلونة سيستمر في "الليجا"، مثلما الحال لفريق إسبانيول، المقرب من لحكومة العاصمة مدريد.

تصريحات كارليس فيلا روبي اصطدمت بتصريحات رئيس الرابطة المحترفة الإسبانية، الذي ألمح إلى احتمال طرد برشلونة من "الليجا" في حال انفصال كتالونيا عن إسبانيا.

الواقع يقول أنه من الصعب قيام الرابطة المحترفة في إسبانيا طرد برشلونة من "الليجا" لأن هذا الأمر يعني انهيار المسابقة الأشهر بعد الدوري الإنجليزي، نظرًا للقيمة الكبيرة للفريق الكتالوني من حيث الشعبية والقوة، ووجوده يصب بالطبع في صالح القيمة التسويقية للدوري الإسباني، خاصة أن الكلاسيكو الذي يجمع بين برشلونة وريال مدريد هو الأشهر والأكثر متابعة على وجه الكرة الأرضية، وعدم وجود الفريق الكتالوني بالدوري الإسباني يعني انتهاء هذا الكلاسيكو للأبد.

ظروف برشلونة تشبه ما حدث لفريق موناكو التابع لإمارة موناكو، والذي ظل يشارك في الدوري الفرنسي بشكل طبيعي ولم يتم طرده، على خلفية استقلالها عن فرنسا.

النادي الكتالوني بإمكانه المشاركة في أي دوري أوروبي مثل الإيطالي أو الإنجليزي، لكن هل سيخوض مراحل التأهل ليبدأ من الدرجة الخامسة؟.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads