المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. شعبية الأكل السوري تغزو أكتوبر.. ومواطنون.. السوريين ليهم تاتش حلو في الأكل.. وطريقتهم حلوه

الجمعة 06/أكتوبر/2017 - 02:17 ص
تقرير: عمر نبيل تصوير:عمر خالد
طباعة
بعد انتشار محلات الأكل السوري في الفترة الماضية، واتخاذ العديد من أبناء الجالية السورية في مصر مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، مكانا لاكتساب الرزق، وافتتاح العديد من المحلات التجارية بأشهر ميادين المدينة، وأصبح الإقبال علي هذه المحلات كبير جدا.

وبدأت انتشار هذه الظاهرة في مدينة السادس من أكتوبر، وخاصة في منطقة الحصرى، حيث بدأت بعض المحلات في هذه المنطقة بعمل الأكل السوري وبأرخص الأسعار، فبمجرد دخولك إلي الشارع تري الوجوه السورية ذات البسمة البشوشة، وتشم راحة الطعام ذات المذاق الخاص، بما يؤكد نجاح السوريين في أن يضيفوا الصبفة الخاصة بهم على أحد الأحياء المصرية.

رصدت عدسة "المواطن"، أراء الشارع المصري حول انتشار هذه المحلات في مصر، ورأيهم في الخدمة التي تقدمها.

قال بعض الشباب، إن محلات الأكل السوري تفوقت علي المحلات المصرية بسبب الخدمة الجيدة التي يقدمونها، وحققت نجاح كبير في السوق المصري، موضحين أن النظافة وحسن المعاملة وانخفاض الأسعار أكثر ما يميز هذه المحلات.

وأشار البعض إلي أنه ليس هناك مقارنة بين المحلات السورية والمحلات المصرية، مضيفين أن العوامل والخدمات المتوافرة في المحلات السورية إذا توفرت في المحلات المصرية سوف يكون هناك منافسة كبيرة بينهم.

فيما أوضح البعض أن المحلات السورية تنتشر في مكل يوم عن ذي قبل، وأنها ليست موضة لها وقت وستنتهي، بل ستظل إذا استمرت علي هذا المنوال. واوضح البعض بان هذه المحلات سوف تنتشر اكثر من ذلك، مشيرا ان هذه الظاهرة ليست موضة وتنتهي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads