المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كِيف" المدرسين والطلاب يهدد مدارس مصر

السبت 07/أكتوبر/2017 - 10:12 ص
محمد الغني
طباعة
أكد الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان، في تصريح خاص لـ"المواطن" أن هناك نسبة 9.5% من العاملين بالمدارس يتناولون المخدرات، وهم السبب الرئيسي في تعاطي الطلاب للمخدرات.

ويرصد "المواطن" في التقرير التالي أزمة المخدرات في المدارس وطريقة حلها.

حيث أكد الدكتور محمد سليمان الخبير التربوي، أن ظاهرة تعاطي المخدرات بالمدارس ليست بالجديدة، وإنما هي ظاهرة منذ التسعينات لافتا إلى أنها زادت في الوقت الحالي بسبب الانفتاح الكبير، بسبب بعض المحتويات الغير لائقة التي تعرض في السينما والتلفزيون، التي تحث على تعاطي المخدرات وبطلها السبكي ومحمد رمضان.

وأضاف سليمان في تصريح خاص لـ"المواطن" أن ما نشر عن نسبة تعاطي عمال المدارس للمخدرات نسبة ليست صحيحة وأنها تفوق هذا الرقم، وأن هناك مدرسين وإداريين في المدارس حياتهم لا تنام بدون الترامادول، لافتا إلى أنه من الطبيعي أن يُقبل الطلاب على تناول المخدرات في ظل الأوضاع المتردية للتعليم وللمدارس.

وأوضح الدكتور سالم الرافعي الخبير التربوي في تصريح خاص لـ"المواطن" أن وزارة التربية والتعليم يجب أن تفعل عنصر التربية في المدارس أولا ومن ثم تبدأ في التعليم مشيرا إلى أن تناول المخدرات في المدارس يقضي على فكرة التربية والتعليم كليهما في مصر.

وأضاف الرافعي قائلال:" لابد أن تتخذ الوزارة إجراءات حازمة وحاسمة تجاه هذه القضية بالتعاون مع باقي مؤسسات الدولة، لضبط مروجي المخدرات بينهم وتوقيع اقصى العقوبة عليهم، وأن من يتم ضبطه من الكمدرسيين أو العمال يتم فصله فورا وتقديمه للمحاكمة".

وأشار إلى أن كثير من مدارس التعليم الفني هي أوكار لتناول المخدرات ليست فقط بمدارس البنيين وإنما للبنات أيضا.

فيما أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أحمد خيري في تصريح خاص للمواطن عن بدء الوزارة حملتها للكشف عن حالات الإدمان والتعاطى بين مال وحراس المدارس الحكومية بالقاهرة الكبرى بالتعاون بين الوزارة وصندوق مكافحة الادمان ووزارة الداخلية.

وأضاف خيري أنه يجري حاليا الكشف على العامليين بالمدارس بمدارس القاهرة والجيزة، وقد تم ضبط بعض الحالات مما ثبت تعاطيهم للمخدرات.

جاء ذلك عقب تقرير صندوق مكافحة الادمان والذي يفيد بتعاطي 9 ونصف بالمائة من عمال المدارس للمخدرات وهم من يشجعون طلاب المدارس على ذلك.

النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان أكدت في تصريح خاص لـ"المواطن" أن تناول المخدرات في المدارس من ضمن القضايا التي ستأخذ حيز للمناقشة في البرلمان خلال الفترة القادمة بالاضافة إلى مخالفات أخرى كثيرة بالمدارس كالتحرش أو فيمن يقومون بعمل تحية أخرى غير تحية العلم للمحافظ أو أي شخصية أخرى.

وأضافت نصر أنهم سيقومون بمناقشة هذا الأمور عبر إعداد عدد من التشريعات أو العقوبات أو بتوصيات من لجنة التعليم حتى بتغيير بعض اللوائح الخاصة بالمدارس مشيرة إلى أن الإجراءات ستكون حازمة وفي نفس الوقت لن تضر بمستقبل الطالب أو المدرس أو العامل الذي سيتم ضبطه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads