المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

25 سيارة إسعاف وعيادة ميدانية لتأمين مباراة مصر والكونغو

الأحد 08/أكتوبر/2017 - 10:44 ص
على أحمد
طباعة
وضعت وزارة الصحة والسكان، خطة شاملة للتأمين الطبي لمباراة كرة القدم التي من المقرر إقامتها اليوم الأحد بإستاد برج العرب في الإسكندرية، بين منتخبي مصر والكونغو، في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وأوضحت الوزارة أن الخطة تتضمن الدفع بـ25 سيارة إسعاف مجهزة، وإنشاء عيادة ميدانية تشمل جميع التجهيزات والمستلزمات والأدوية داخل الاستاد، بجانب توزيع 11 سيارة إسعاف مجهزة رعاية داخل الاستاد، و14 خارجه، بالإضافة إلى تكثيف سيارات الإسعاف على مختلف المحاور والطرق المؤدية للمحافظة، ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات، خاصة مستشفى العامرية، وبرج العرب، وتزويدهم بأطباء في كل التخصصات الطبية.

أضافت أنه تم تشكيل غرفة طوارئ بالوزارة لمتابعة تنفيذ الخطة، إلى جانب رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية وأقسام الطوارئ بها وتحديدها كمستشفيات إخلاء خط أول، مع تحديد المستشفيات التابعة لأمانة المركز الطبية المتخصصة والمعاهد التعليمية والتأمين الصحي والمؤسسة العلاجية كمستشفيات إخلاء خط ثاني أو للحالات الحرجة التي تحتاج لتخصصات طبية دقيقة.

قالت: إن الخطة تشمل أيضًا تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بكافة المستشفيات، والتأكد من توافر أكياس الدم ومشتقاته بالمركز الإقليمي لنقل الدم بالمحافظة، ودعم المستشفيات بأطباء من الرعاية الحرجة والعاجلة، ومنع الإجازات للأطقم الطبية والإداريين والعاملين بأقسام الطوارئ بالمستشفيات.

أشارت الوزارة إلى مخاطبة مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية لإعداد فريقين للانتشار السريع من التخصصات المختلفة لتقديم الدعم لأي من مستشفيات المحافظة عند الضرورة، بالإضافة إلى دعم بعض المستشفيات بفرق الانتشار السريع "Rapid Response Teams"، بهدف رفع مستوى الخدمة بتلك المستشفيات وأيضا الدعم السريع للمستشفيات القريبة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads