المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بارزاني يؤكد لرئيس مجلس النواب العراقي استعداده للحوار مع بغداد

الأحد 08/أكتوبر/2017 - 02:25 م
عواطف الوصيف
طباعة
جدد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الأحد تأكيده على استعداد حكومته للحوار مع الحكومة العراقية حول الأزمة التي تلت تصويت الإقليم لصالح الانفصال عن العراق.

وقال مساعد بارزاني للشؤون السياسية، هيمن هورامي، في تدوينة له على موقع تويتر: "استقبل الرئيس بارزاني رئيس مجلس النواب العراقي، وجدد التأكيد على موقف كردستان، وإننا مستعدون للحوار مع بغداد وفق أجندة مفتوحة، ودون شرط مسبق من أي طرف، ووفق إطار زمني محدد".

يذكر أن رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري غادر صباح اليوم الأحد متوجهًا إلى أربيل للقاء بارزاني، مشيرا إلى أنه يخطط لعقد زيارات ولقاءات كردية مع مسؤولي إقليم كردستان لمناقشة أزمة الاستفتاء، مؤكدًا على أهمية الحوار والنقاش للخروج من الأزمة.

وأجرى إقليم كردستان العراق استفتاء على استقلاله في الخامس والعشرين من سبتمبر الماضي، وسط جدل داخلي، وإقليمي، ودولي واسع.

وتعتبر الحكومة في بغداد الاستفتاء غير دستوري وغير مشروع، وتطالب بإلغاء نتائجه وكل ما يترتب عليها، فيما يتمسك قادة إقليم كردستان بالاستفتاء ونتائجه، التي أعلنت عنها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في الإقليم، وتجاوزت نسبة المشاركة 72.16%، وافق 92.73% منهم على الانفصال عن العراق وتكوين دولة مستقلة.

واتخذت الحكومة الاتحادية، والبرلمان الاتحادي في بغداد، إجراءات ضد إقليم كردستان عقب إجراء الاستفتاء، من بينها وقف الطيران الدولي إلى مطاري أربيل والسليمانية، وإغلاق المنافذ الحدودية البرية مع الإقليم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads