المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. انطلاق أولى فعاليات مبادرة "وطن يجمعنا" لذوي الإعاقة بدمنهور

الثلاثاء 10/أكتوبر/2017 - 10:28 ص
خالد الغول
طباعة
بدأت مكتبة مصر العامة بدمنهور، اليوم الثلاثاء، أولى فعاليات مبادرة "وطن.. يجمعنا" نحو بيئة صديقة لذوى الإعاقة، وذلك بالتعاون مع جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح، بقاعة المؤتمرات بالمكتبة، وبحضور الدكتور أحمد المحص، أستاذ اللغة بكلية الآداب جامعة دمنهور ومنسق المبادرة، والدكتور حمدي عقوب، أستاذ الصحة النفسية والتربية الخاصة جامعة دمنهور، والدكتورة أندريا أنور، مدرس العلوم النفسية بكلية رياض الأطفال جامعة دمنهور، ومجموعة من ذوي الإعاقة والطلاب، وبعض المسئولين بالجهات التي تتعامل مباشرة مع ذوي الإعاقات.

وأكد عبيد صالح، أن متحدي الإعاقة هم جزء أصيل من المجتمع ولديهم طاقات وإمكانيات يجب أن تمد لهم يد العون ليصبحوا أعضاء فعالين ومنتجين بالمجتمع، كما أشار مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور احمد الهواشى، أن المكتبة من خلال المبادرة تقدم ندوات تثقيفية بتوعية المجتمع بأهمية احتواء متحدى الإعاقة، وعدم التمييز، لافتا إلى أن المبادرة تنقسم إلى شقين الأول ندوات تثقيفية، والشق الثاني خاص بالشارع حتى يصبح صديق للمعاق بإقامة ارصفه ولوحات إرشاديه تساعدهم.

وطالب الدكتور احمد المحص، منسق المبادرة، وأحد متحدى الإعاقة، الدولة بتفعيل القوانين الخاصة بذوي الإعاقة، لافتا إلى أن الدستور نص على أن متحدى الإعاقة لديهم حقوق، ولابد وان يتم تفعيل تلك القوانين وعلى سبيل المثال نسبة 5 % والتي لا تطبق في جميع مؤسسات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads