المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد استغاثة أهلها.. وزيرة الهجرة تنقل طفلة مريضة للسعودية بطائرة خاصة

الأربعاء 11/أكتوبر/2017 - 06:31 م
محمود سمير
طباعة
قامت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، اليوم الأربعاء، بزيارة لمستشفى الحسين الجامعي، وذلك لتفقد الحالة الصحية للطالبة "أريج" التى أصيبت في المملكة العربية السعودية، بضيق في التنفس وتوقف في عضلة القلب، واستنجد أهلها بالوزيرة أثناء تواجدها كضيفة ببرنامج القاهرة 360.

وتواصلت "مكرم" مع أحمد بن عبد العزيز قطان سفير السعودية لدى مصر، الذي قام بدوره بالتنسيق المباشر مع الجهات المسئولة بالمملكة، وسارعت لإنهاء موقف الفتاة، وبالفعل استقبل والد أريج مكالمة من وزارة الدفاع السعودية، لإخباره بأن يستعد للسفر مع أسرته صباح "الاثنين"، ونقل فريق طبى الفتاة وأسرتها من مستشفى الحمادى بالرياض إلى أقرب قاعدة جوية، ونقلهم بطائرة إخلاء طبى خاصة متجهة إلى القاهرة.

وبذلت وزيرة الهجرة جهودا مكثفة لاستقبال الفتاة وعلاجها، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، إذ تم استقبال المريضة بعربة إسعاف مجهزة لنقلها، وتوفير ‏سرير بوحدة الرعاية المركزة بمستشفى الحسين الجامعى.

والتقت الوزيرة الفريق الطبى المشرف على الحالة على رأسهم مدير المستشفى، للاطمئنان على حالة "أريج"، وأكدوا أنه رغم صعوبة الحالة إلا أنها تتلقى علاجا مكثفا، وطالبوا وزيرة الهجرة بضرورة توفير رعاية من نوع خاص للفتاة، وذلك من خلال التعاون مع جهات أخرى، وأكدت وزيرة الهجرة أنها لن تدخر جهدا فى التواصل مع الجهات المعنية لتوفير اللازم لها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads