المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حسن روحاني يعود لمهاجمة ترامب

الأربعاء 11/أكتوبر/2017 - 09:15 م
وكالات - رويترز
طباعة
دافع الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء بشدة، عن خصومه السابقين في الحرس الثوري، مع تكاتف البراجماتيين والمحافظين في مواجهة تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومن المتوقع أن يسحب ترامب خلال الأيام المقبلة الثقة من اتفاق إيران النووي، ويدرج قوات الحرس الثوري في قائمة واشنطن السوداء للمنظمات الإرهابية، بموجب استراتيجية لتصعيد الضغط على طهران.

ووحد تهديد ترامب جناحي المحافظين والبراجماتيين فى القيادة الإيرانية إذ أبدى البراجماتيون بقيادة روحانى الذى يسعى للانفتاح على الغرب دعمهم للحرس المحافظ.

وخلال اجتماع للحكومة نقله التلفزيون الرسمى اليوم الأربعاء قال روحانى إن الإجراء الذى ربما تتخذه الولايات المتحدة ضد الحرس الثورى سيكون "الخطأ الأكبر".

وقال: "هم يعتقدون أن الحرس كيان عسكري.. الحرس الثوري ليس كيانا عسكريا.. هم فى قلب الشعب.. الحرس الثوري في كل أيام الخطر دافع عن مصالحنا الوطنية".

وأضاف روحاني: "نحن مجتمع واحد. نحن إيران. لا خلافات بين مختلف الفئات فى مواجهة مخططات أعدائنا".

وقال "اليوم خلق الرئيس الأمريكى ظروفا جعلت إيران متحدة أكثر من أى وقت مضى. اليوم يقف المعارضون للاتفاق النووى جنبا إلى جنب مع الداعمين له. لدينا كلنا صوت واحد". وقال أعضاء فى مجلس الشورى الإسلامى (البرلمان) لوسائل إعلام رسمية إن وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف أطلع أعضاء المجلس اليوم الأربعاء على الإجراء المتوقع من الولايات المتحدة وخطط إيران للرد.

وقال شهباز حسن بور النائب فى المجلس لوكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء "فى الجلسة المغلقة أكد ظريف أنه فى حال قيام أمريكا بأى خطوات ضد الاتفاق النووى فإن رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيكون ساحقا".

ولم يكشف النواب عن الإجراءات المحددة التى ناقشها ظريف على أنها خطط إيران للرد بالمثل.

وربما يكون لإدراج واشنطن للحرس الثورى على قائمة المنظمات الإرهابية تداعيات اقتصادية إذ أن للحرس نفوذا اقتصاديا كبيرا فى إيران فى حين أن البنوك الدولية مطالبة بالتأكد من أن عملاءها ليسوا مدرجين على القائمة السوداء.

وكانت واشنطن أدرجت فى قائمتها السوداء عددا من الكيانات والأفراد الداعمين لأنشطة الحرس الثورى لكنها لم تضم الحرس ذاته لتلك القائمة.

وقال حسن بور إنه خلال الاجتماع مع ظريف عبر أعضاء البرلمان عن دعمهم للحرس الثوري. وأضاف لوكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن ظريف أشار خلال الجلسة إلى أن الدول الأوروبية ستواصل دعمها للاتفاق النووى بغض النظر عن أى إجراءات قد تتخذها الولايات المتحدة. (إعداد محمد فرج للنشرة العربية - تحرير نادية الجويلي)
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads