المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تشكر الصين بعد سحب مرشحها من انتخابات اليونسكو

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 06:33 م
محمد سمير
طباعة
أشادت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، بسحب الصين لمرشحها في انتخابات اليونسكو، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الصيني شي جين بينج، تبادلا الرسائل فى اتصالات مكثفة في الفترة الماضية.

وقال بيان للخارجية، أن الرئيس أكد على عمق علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تربط بين مصر والصين، ومستوى التنسيق الوثيق بينهما لتحقيق المصلحة المشتركة.

وأوضح البيان، أن مصر تعرب عن خالص الشكر والاعتزاز لإعلان دولة الصين "الصديقة" سحب ترشيحها للانتخابات الجارية حاليا لاختيار مدير عام منظمة اليونسكو، وبما يعتبر دعمًا لصالح مرشحة مصر مشيرة خطاب.

وأشارت الخارجية إلى أن القرار يعكس قوة وعمق علاقات الشراكة الاستراتيجية التي طالما جمعت بين مصر والصين، وما تميزت به دائما من احترام متبادل وتفاهم مشترك وحرص على التنسيق رفيع المستوى بمختلف المحافل والمنظمات الدولية

وتشيد مصر بهذا القرار الحكيم، الذى لا يصدر إلا من دولة عريقة ذات تراث تاريخي وثقافي ممتد مثل جمهورية الصين الشعبية، وتدرك أهمية الحفاظ على مستقبل منظمة اليونسكو باعتبارها النافذة الثقافية والواجهة الحضارية لمختلف دول العالم، وضرورة اعتماد معيار الكفاءة والاستحقاق فى اختيار مديرها العام الجديد، والتصدي لأية محاولة لجذب المنظمة بعيدًا عن دورها وولايتها الحقيقية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads