المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التهاب الكبد الوبائي" يلتهم كاليفورنيا

السبت 14/أكتوبر/2017 - 09:44 ص
دعاء جمال
طباعة
أعلنت ولاية كاليفورنيا الأمريكية أمس الجمعة حالة الطوارئ، وذلك عقب تفشي مرض التهاب الكبد الوبائي من النمط (أ)، والذي أسفر عن وفاة 18 شخصًا على الأقل، في الولاية الواقعة غرب الولايات المتحدة.

ومن جانبه، قال حاكم ولاية كاليفورنيا، جيري براون: "إن إمدادات اللقاحات التي تمولها الحكومة غير كافية، وإن إعلان حالة الطوارئ سيسمح للولاية بزيادة إمدادات اللقاح المخصص للكبار لتلبية الاحتياجات الحالية، بهدف المساعدة في السيطرة على تفشي المرض، كما سيسمح الإعلان بشراء اللقاحات الإضافية مباشرة من المصنعين وتنسيق توزيعها بين الأشخاص الأكثر تعرضا للخطر في المناطق المتضررة".

وذكرت شبكة "abc نيوز" أن كاليفورنيا تشهد أكبر تفشي لمرض التهاب الكبد من النمط (أ) في البلاد، وبثلاثة أضعاف عما كان عليه في 2015، وبدأ تفشي المرض في مجتمع المشردين في مدينة سان دييجو جنوبي كاليفورنيا أواخر عام 2016، وامتد إلى مقاطعات أخرى في الولاية.

ووفقًا لإدارة الطوارئ فقد بلغ مجموع حالات الإصابة 576 حالة في جميع أنحاء ولاية كاليفورنيا، بما في ذلك 490 حالة في مقاطعة سان دييجو، و71 في مقاطعة سانتا كروز و8 حالات في لوس أنجلوس ومن بين هؤلاء، تم إدخال 386 شخصا إلى المستشفى، منهم 342 في سان دييجو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads