المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكيون يعربون عن قلقهم حيال خطاب ترامب ضد طهران

السبت 14/أكتوبر/2017 - 11:26 ص
عواطف الوصيف
طباعة
عبر محامون أمريكيون تحتجزهم السلطات الإيرانية، عن قلقهم من أن يتسبب موقف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتشدد تجاه إيران في تبديد أي فرصة لمحادثات تكفل إطلاق سراح موكليهم.

وفي تحول كبير في السياسة الأمريكية، أعلن ترامب أنه لن يصدق على التزام إيران بالاتفاق النووي الموقع عام 2015 وهدد بأنه قد يلغي الاتفاق تماما. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

كما صنفت إدارة ترامب الحرس الثوري الإيراني، اللاعب الرئيسي في الأمن والاقتصاد والسياسة في طهران، جماعة إرهابية وهي خطوة قال أحد الخبراء، إنها ستجعل الحرس الثوري أقل استعدادا للتفاوض بشأن المحتجزين.

وكتب جيسون رضائيان، مراسل صحيفة "واشنطن بوست"، الذي احتجزته إيران لمدة 18 شهرا، على "تويتر"، إن استراتيجية ترامب تجاه إيران "ستضر الرهائن الأمريكيين المحتجزين في إيران"، مضيفا: "أتمنى أن أكون مخطئا، لكن يبدو الأمر لي كما لو أن دونالد ترامب تخلى عن الأمريكيين المحتجزين رهائن في إيران".

ولم يرد البيت الأبيض على طلب التعليق، وقال مسؤول في وزارة الخارجية، إن الولايات المتحدة تدعو "للإفراج الفوري" عن المواطنين الأمريكيين الذين تحتجزهم إيران "دون وجه حق".

يشار إلى أن المواطنون الأمريكيون المعروف أن إيران احتجزتهم خلال العامين الأخيرين هم سبعة أفراد يحملون إقامة دائمة.

كانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قد نجحت في يناير من عام 2016 وبعد محادثات مباشرة طويلة مع إيران في إطلاق سراح خمسة أمريكيين محتجزين لديها، وذلك عبر اتفاق لتبادل السجناء واجه الكثير من الانتقادات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads